مجلة فوربس تكشف هوية النادي الأعلى قيمة في العالم

احتفظ ريال مدريد، عملاق كرة القدم الإسبانية، بلقب النادي الأعلى قيمة في العالم طبقا لتقديرات مجلس "فوربس"، حيث هيمنت أندية دوري كرة القدم الأميركية للمحترفين مجددا على القائمة.

واحتلت أندية كرة القدم المراكز الـ3 الأولى حيث قالت فوربس في بيان أن قيمة ريال مدريد وصلت إلى 3.44 مليار دولار ليتصدر القائمة للعام الثاني على التوالي، تلاه غريمه في الدوري الإسباني برشلونة بقيمة 3.2 مليار دولار، ثم مانشستر يونايتد الإنجليزي ثالثا بقيمة 2.81 مليار دولار.

واحتل نيويورك يانكيز المنتمي لدوري البيسبول الأميركي للمحترفين المركز الرابع بقيمة 2.5 مليار دولار، بينما جاء دالاس كاوبويز المنتمي لدوري كرة القدم الأميركية خامسا بقيمة 2.3 مليار دولار.

وأكمل المراكز العشرة الأولى أندية لوس انجليس دودجرز من دوري البيسبول الامريكي بقيمة 2.0 مليار دولار، يليه بايرن ميونيخ الألماني بقيمة 1.85 مليار دولار، ثم نيو انجلند باتريوتس المنتمي لدوري كرة القدم الأميركية للمحترفين بقيمة 1.8 مليار دولار، ثم منافسه واشنطن ردسكنز بقيمة 1.7 مليار دولار، ثم نيويورك جاينتس الذي يلعب في نفس المسابقة بقيمة 1.55 مليار دولار.

وتحتل أندية دوري كرة القدم الأميركية للمحترفين 30 مركزا بين الـ50 الأوائل للعام الثاني على التوالي، وهو ما يمثل نسبة 60% من قائمة العام الجاري.

ومتوسط قيمة الأندية الـ50 الأوائل يبلغ 1.34 مليار دولار، في زيادة بنسبة 8% مقارنة بالعام الماضي.

ودخل 4 من أندية دوري السلة الأميركي للمحترفين قائمة فوربس، حيث احتل نيويورك نيكس المركز 13 بقيمة 1.4 مليار دولار، بينما كان تورونتو مابل ليفز النادي الوحيد من دوري هوكي الجليد في أميركا الشمالية الذي دخل القائمة واحتل المركز 26 بقيمة 1.15 مليار دولار.

وكان فيراري الفريق الوحيد من بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات في القائمة، حيث احتل المركز 21 بقيمة 1.2 مليار دولار، بينما خرجت فرق مكلارين وأوكلاند رايدرز من دوري كرة القدم الأميركية، ونيويورك ميتس من دوري البيسبول، من قائمة الـ50 الأوائل في هذا العام.

 



مباريات

الترتيب

H