الآسيوي يوافق على منح رئيسه منصب نائب رئيس "فيفا" تلقائياً

وافق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في اجتماعه السنوي في ساو باولو الاثنين على منح رئيسه مقعدا تلقائيا في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي (الفيفا) كنائب لرئيس المنظمة التي تدير اللعبة في العالم بدءا من العام المقبل.

ويشغل حاليا الأمير علي بن الحسين منصب نائب رئيس الفيفا عن آسيا بعد انتخابه في 2011، وعندما يحين موعد الانتخابات المقبلة في2015  سيذهب المنصب تلقائيا الى رئيس الاتحاد الآسيوي.

وقال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في بيان "وافقت الجمعية العمومية (الكونجرس) للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالاجماع على المقترح الذي تقدمت به عدة اتحادات أهلية بإجراء تعديل على النظام الأساسي للاتحاد يقضي بدمج منصب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مع منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي عن قارة آسيا."

ووجه الأمير علي انتقادات حادة في وقت سابق لهذا الاقتراح وقال في رسالة مفتوحة لأعضاء الاتحاد الآسيوي في ابريل نيسان إن الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد يجب أن يركز بشكل أكبر على تطوير اللعبة في القارة.

ويشغل البحريني الشيخ سلمان بالفعل أحد المقاعد الثلاثة لآسيا في اللجنة التنفيذية للفيفا بعد الانتخابات التي جرت العام الماضي بجانب التايلاندي وراوي ماكودي والصيني تشانغ جيلونغ.

ونقل بيان الاتحاد الآسيوي عن الشيخ سلمان قوله "اجماع الاتحادات الأهلية الأعضاء في الجمعية العمومية على القرارات التي تم اتخاذها يجسد روح الوحدة والتضامن التي تسود أسرة كرة القدم الآسيوية."

وأضاف "الاجواء الايجابية التي سادت اجتماع الجمعية العمومية تمثل أرضية صلبة من أجل البناء على انجازات الكرة الآسيوية في الفترة الماضية والعمل على تعزيزها."



مباريات

الترتيب

H