ريال مدريد يهزم سوسيداد وينتزع قمة الدوري الإسباني

انتزع ريال مدريد صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بفوزه 2-1 خارج أرضه على ريال سوسيداد اليوم الأحد بعد جدل كبير في الشوط الثاني.

وتقدم سيرجيو راموس قائد ريال بهدف في الدقيقة 50 من ركلة جزاء احتسبت بعد سقوط فينيسيوس جونيور أرضا عقب كرة مشتركة مع دييجو يورينتي لاعب سوسيداد.

واعتقد سوسيداد أنه أدرك التعادل بعد تسديدة عدنان يانوزاي من خارج المنطقة لكن الحكم ألغى الهدف بعد اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد بسبب وجود ميكيل ميرينو في طريق رؤية الحارس تيبو كورتوا، رغم أن لاعب الفريق صاحب الأرض لم يلمس الكرة.

وازداد شعور سوسيداد بالظلم بعد دقيقة واحدة حيث سجل كريم بنزيمة الهدف الثاني لريال في الدقيقة 71 بعدما مهد الكرة لنفسه بأعلى ذراعه لكن ميرينو ضمن نهاية مثيرة للقاء عندما قلص الفارق بتسديدة هائلة من مدى قريب في الدقيقة 83.

وتساوى ريال مدريد في رصيد النقاط مع برشلونة حامل اللقب ولكل منهما 65 نقطة بعد 30 جولة لكنه انتزع القمة بسبب الأفضلية في المواجهة المباشرة. ويأتي سوسيداد سادسا برصيد 47 نقطة.

وجاءت رحلة مدريد إلى سان سيباستيان مليئة بالترقب عقب تعثر برشلونة بالتعادل دون أهداف أمام أشبيلية، وقول مدافعه جيرار بيكي إن اللقب بات في طريقه إلى النادي الغريم.

وبدا أن بيكي يلمح إلى وجود قرارات صبت في مصلحة ريال خلال الفوز 3-صفر على بلنسية يوم الخميس الماضي.

واستفاد فريق المدرب زين الدين زيدان من إلغاء هدف لبلنسية بسبب التسلل رغم أن اللاعب لم يلمس الكرة وتكرر الأمر ذاته في هدف يانوزاي حيث ألغي بسبب وجود ميرينو في موقف تسلل.

وقال ميرينو "نشعر بالغضب من كل شيء لكن السبب الرئيسي بسبب طريقة خسارتنا لأن الفوارق الضئيلة واللحظات الحاسمة كانت ضدنا".

وأضاف "كنت على بُعد خمسة أمتار على الأقل من كورتوا عندما احتسب التسلل. لا أعرف إن كان نفس الشيء سيحدث لو كان في الجانب الآخر لكن تم احتساب التسلل ونحن نشعر أن هذا القرار الخطأ".

وشعر في المقابل فيدريكو بالبيردي لاعب وسط ريال أن فريقه استحق الخروج بالنقاط الثلاث.

وقال لاعب أوروجواي "في رأيي كنا الطرف الأفضل أمام منافس قوي جدا. نجحنا في التعامل مع المنافس والحفاظ على تقدمنا".

وأضاف "نحن سعداء جدا لأنها كانت مباراة صعبة، وعندما تفوز بمثل هذه المباراة يجب الاستمتاع بالأمر".

 



مباريات

H