بايرن ميونخ يتعادل مع لايبزج ويفرط في الصدارة

ا.ف.ب

اليوم السبت في الجولة الرابعة من المسابقة.

وشهدت أيضا هذه الجولة فوز بوروسيا دورتموند على باير ليفركوزن 4 / صفر، وبوروسيا مونشنجلادباخ على مضيفه كولون 1 / صفر وأوجسبورج على آينتراخت فرانكفورت 2 / 1 وفيردر بريمن على يونيون برلين بذات النتيجة وماينز على هيرتا برلين 2 / 1.

وتقدم بايرن ميونخ بهدف سجله روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة الثالث، وتعادل لايبزج بهدف سجله إيميل فورسبيرج من ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

ورفع بايرن ميونخ رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثالث،بفارق الأهداف أمام فولفسبورج، فيما رفع لايبزج رصيده إلى عشر نقاط في صدارة الترتيب، بفارق نقطة أمام بوروسيا دورتموند.

لم تمر سوى ثلاث دقائق فقط حتى كشر بايرن ميونخ عن أنيابه الهجومية بتسجيل الهدف الأول عندما مرر توماس مولر كرة بينية رائعة من منتصف الملعب لتصل إلى روبرت ليفاندوفسكي الذي انطلق بالكرة ودخل منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية زاحفة على يسار الحارس بيتر جولاكسي.

بعد الهدف فرض لايبزج سيطرته على مجريات اللعب بحثا عن إيجاد ثغرة في دفاع بايرن ميونخ لتسجيل هدف التعادل، في الوقت نفسه، حاول لاعبو بيارن ميونخ تهدئة اللعب وشن الهجمات وقتما تتاح الفرصة، وهو ما ادى إلى انحصار اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب بعد الهدف حتى الدقيقة 11 والتي شهدت انتفاضة هجومية لبايرن ميونخ وتراجع غير مبرر من لاعبي لايبزج.

وكادت الدقيقة 12 أن تشهد الهدف الثاني لبايرن ميونخ عندما لعبت كرة عرضية داخل منطقة الجزاء وبعد حالة من الارتباك داخل منطقة جزاء لايبزج وصلت الكرة أمام ليفاندوفسكي على حدود منطقة الست ياردات ليسدد كرة أرضية تصدى لها الحارس جولاكسي قبل أن يشتتها الدفاع.

وعاد ليفانودفسكي لتهديد مرمى لايبزج في الدقيقة 14 عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيمن ارتقى إليها ليفاندوفسكي وقابلها بضربة رأس لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس جولاكسي بسنتيميترات قليلة.

استمرت سيطرة بايرن ميونخ على مجريات اللعب، بسبب تراجع لاعبو لايبزج لوسط ملعبهم، لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 27 والتي شهدت أول محاولة لفريق لايبزج على المرمى عندما سدد تيمو فيرنر كرة أرضية من على حدود منطقة جزاء بايرن ميونخ ولكنها وصلت سهلة لمانويل نوير.

واستمرت محاولات بايرن ميونخ الهجومية لإضافة هدف ثاني ولكن كافة محاولاته انحصرت في التسديد على المرمى من خارج منطقة الجزاء وهي الكرات التي استطاع جولاكسي التعامل معها بسهولة، في المقابل لم يكن هناك أي تواجد هجومي للايبزج.

واستمر الحال على ماهو عليه حتى جاءت الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع لهذا الشوط والتي شهدت احتساب الحكم لركلة جزاء لفريق ماينز عندما قام لوكاس هيرنانديز بالتدخل بقوة مع يوسف بولسن داخل منطقة الجزاء.

واستطاع إيميل فورسبيرج أن يسجل منها هدف التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع لهذا الشوط ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني، تغير حال فريق لايبزج تماما حيث بادر بشن هجمات متتالية على مرمى بايرن ميونخ، الذي بدأ الشوط الثاني مرتبكا قليلا.

وفي الدقيقة 50 كاد لايبزج ان يسجل هدف التقدم عندما وصلت الكرة إلى نوردي موكيلي في الناحية اليمنى ليسدد كرة قوية مرت بجوار القائم.

وكاد بايرن ميونخ أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 52 عندما وصلت الكرة إلى كينجسلي كومان في الناحية اليمنى داخل منطقة الجزاء ليسدد الكرة لكن إبراهيما كوناتي، مدافع لايبزج، أبعد الكرة من على خط المرمى.

وكاد لايبزج أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة 59 عندما لعبت تمريرة عرضية أرضية من الناحية اليمنى قابلها تيمو فيرنر بتسديدة بكعب القدم لكنها مرت بجوار القائم الايسر للحارس مانويل نوير.

وأنقذ نوير ، بايرن ميونخ من تلقي الهدف الثاني في الدقيقة 60 عندما سدد مارسيل سابيتسر كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن نوير تألق وتصدى للكرة بصعوبة.

ورد بايرن ميونخ في الدقيقة 64 عندما لعبت تمريرة عرضية من الجانب الأيسر داخل منطقة جزاء لايبزج ليقابلها توماس مولر بتسديدة قوية لكن جولاكسي تألق وحول الكرة إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

بعدها بدقيقة أهدر فيرنر فرصة تسجيل الهدف الثاني للايبزج عندما استلم تمريرة بينية من يوسف بولسن داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى وسدد كرة أرضية قوية مرت بجوار القائم الأيمن للحارس نوير.

وفي الدقيقة 74 أنقذ إبراهيما كوناتي فريقه من هدف مؤكد عندما لعبت الكرة داخل منطقة الجزاء قابلها نيكلاس شول بضربة رأسية لكن كوناتي أبعدهاغ من على خط المرمى.

وفي الدقيقة 78 كاد كينجسلي كومان أن يسجل هدف التقدم لبايرن ميونخ عندما سدد كرة رائعة لمسها جولاكسي بأطراف أصابعه لتصطدم بالعارضة وترتد إلى ليفاندوفسكي الذي سددها بعيدا عن المرمى.

وفي الدقيقة 89 أهدر تيمو فيرنر فرصة تسجيل هدف التقدم للايبزج عندما استلم كرة بينية في الناحية اليمنى داخل منطقة جزاء بايرن ميونخ ليسدد كرة قوية إلا أن نوير خرج من مرماه وتصدى للكرة.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع لعبت الكرة داخل منطقة جزاء لايبزج قابلها نيكلاس شول بضربة رأس لكن الحارس جولاكسي لمسها بيده لتمر من على خط المرمى قبل أن تخرج خارج الملعب ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية المباراة فارضا التعادل 1/1.

وفي المباراة الثانية، عاد فريق بوروسيا دورتموند لطريق الانتصارات بتغلبه على ضيفه باير ليفركوزن 4 / صفر.

وسجل أهداف دورتموند باكو ألكاسير في الدقيقة 28 وماركو رويس (هدفين) في الدقيقتين 50 والأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة، ورافاييل جوريرو في الدقيقة 83.

ورفع دورتموند رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثاني، وتوقف رصيد باير ليفركوزن عند سبع نقاط في المركز السادس.

وكان دورتموند تلقى خسارة مفاجئة أمام يونيون برلين 1 / 3 في الجولة الثالثة يوم 31 آب/أغسطس الماضي.

وفي المباراة الثالثة، سجل الحسن بليا هدفا في الدقيقة 14 قاد به فريقه، بوروسيا مونشنجلادباخ للفوز على مضيفه كولون 1 / صفر.

ورفع مونشنجلادباخ رصيده إلى سبع نقاط في المركز الخامس وتوقف رصيد كولون عند ثلاث نقاط في المركز الخامس عشر.

وفي المباراة الرابعة، فاز فريق ماينز على هيرتا برلين 2 / 1.

وتقدم ماينز بهدف سجله روبين كابسون في الدقيقة 40 وتعادل ماركو جروجيتش لهيرتا برلين في الدقيقة 83 قبل أن يسجل جيرميه جستي الهدف الثاني لماينز في الدقيقة 88.

وحصد ماينز أول ثلاث نقاط له هذا الموسم في المركز السادس عشر، وتوقف رصيد هيرتا برلين عند نقطة واحدة في المركز الثامن عشر الأخير.

وفي المباراة الخامسة، فاز أوجسبورج على آينتراخت فرانكفورت 2 / 1.

وسجل هدفي أوجسبورج ماركو ريشتر في الدقيقة 35 و فلوريان نايديرلشينير في الدقيقة 43، فيما سجل هدف فرانكفورت جونسالو باسيينسيا في الدقيقة 73.

ورفع أوجسبورج رصيده إلى أربع نقاط في المركز الرابع عشر وتوقف رصيد فرانكفورت عند ست نقاط في المركز الثامن.

وفي المباراة السادسة، انتزع فيردر بريمن فوزا صعبا من مضيفه يونيون برلين 2 / 1.

وتقدم بريمن بهدف سجله دافي كلاسين في الدقيقة الخامسة من ركلة جزاء وتعادل سيباستيان أندرسون ليونيون برلين في الدقيقة 14 من ركلة جزاء قبل أن يسجل نيكلاس فولكروج هدف التعادل في الدقيقة 55.

وأهدر دافي كلاسين ركلة جزاء لبريمن في الدقيقة 55.

وشهدت المباراة طرد نيفن سوبوتيتش لاعب يونيون برلين في الدقيقة 89 ونوري شاهين لاعب بريمن في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع بريمن رصيده إلى ست نقاط في المركز التاسع وتوقف رصيد يونيون برلين عند أربع نقاط في المركز الثالث عشر.

 

 



مباريات

H