رودي هرنانديز يفعّل بند تحريره من أتلتيكو للتعاقد مع مانشستر سيتي

أعلن اتلتيكو مدريد الإسباني، الاربعاء أن لاعب وسطه الدولي رودريجو هرنانديز فعّل بند تحريره الذي يقدر بحوالي 70 مليون يورو بحسب تقارير صحافية، للالتحاق بمانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي.

وكتب أتلتيكو في بيان "دفع مانشستر سيتي قيمة بند تحرير اللاعب. بهذه الطريقة، أنهى اللاعب من جانب واحد عقد العمل الذي كان يربطه مع نادينا حتى 30 حزيران/ يونيو 2023".

وقدرت قيمة بند تحرير هرنانديز بـ 70 مليون يورو بحسب وسائل إعلام إسبانية، ما سمح لسيتي بالتعاقد مع اللاعب السابق لفياريال والذي يعتبر خليفة سيرجيو بوسكيتس في المنتخب الإسباني، بدون الدخول بمفاوضات مع أتلتيكو.

واستبق نادي العاصمة الإسبانية رحيل هرنانديز (23 عاما) بالتعاقد مع مواطنه لاعب الوسط الدفاعي ماركوس ليورنتي من الجار اللدود ريال مقابل 40 مليون يورو.

ولم يمضِ هرنانديز سوى عام واحد فقط مع الفريق الأول لاتلتيكو، حيث تدرج في الفئات العمرية قبل أن يرحل إلى فريق صغار فياريال.

واستعاد اتلتيكو خدمات لاعب الوسط في حزيران/ يونيو 2018 مقابل 25 مليون يورو، فتألق هرنانديز بقميص الـ "كولشونيرو" ما جذب انتباه مدرب سيتي الإسباني بيب جوارديولا الذي اعرب عن رغبته بالتعاقد معه.

ودافع "رودري" عن ألوان منتخب بلاده في سبع مباريات دولية منذ عام 2018، وتوج بطلا لأوروبا لما دون 19 عاما في عام 2015. 

 



مباريات

الترتيب

H