الكشف عن رسالة صوتية من سالا قبل دقائق من اختفائه

ذكرت تقارير إعلامية اليوم الأربعاء أن اللاعب الأرجنتيني أيميليانو سالا المختفي منذ يومين بعث برسالة صوتية لأصدقائه عبر تطبيق المحادثات الفورية عبر الهواتف المحمولة "واتس آب" أعرب فيها عن شعوره بالخوف الشديد قبيل اختفاء الطائرة.

وقال سالا في الرسالة المذكورة "إذا لم تسمعوا أي أخبار مني خلال ساعة ونصف لا أعرف إذا كانوا سيتمكنون من إرسال أي شخص للبحث عني لأنهم لن يجدونني على أي حال، حينئذ ستعرفون ماذا حدث، والدي، أنا خائف للغاية".
ونشرت صحيفة "كلارين" الأرجنتينية على موقعها على الانترنت هذه الرسالة الصوتية التي بعثها سالا لأصدقائه وكانت مدتها دقيقة واحدة، فيما أكد والد اللاعب الأرجنتيني، هوراسيو سالا صحتها.

من جانبها أعلنت شرطة جزيرة جيرنزي البريطانية أن أعمال البحث عن الطائرة الخفيفة التي كانت تقل سالا وشخصا واحدا آخر على الأقل بعد اختفائها فوق القنال الإنجليزي تم استئنافها اليوم.

وقالت شرطة جيرنزي الواقعة في القنال الإنجليزي شمال غرب السواحل الفرنسية أن طائرتين ستضطلعان بمهمة البحث عن الطائرة المختفية في هذه المنطقة.

وأضافت الشرطة البريطانية في بيانها: "نؤمن بوجود أمل في العثور على أي شيء اعتمادا على مراجعة أحوال الطقس والمد والجزر منذ أن فقدت الطائرة".

وتعكف الشرطة البريطانية على دراسة العديد من السيناريوهات، من بينها هبوط الطائرة في مكان ما ولكن ربانها لم يتمكن من التواصل مع أحد حتى الآن، أو أن تكون هناك سفينة التقطت الأشخاص الذين كانوا على متنها بعد هبوط الطائرة على الماء، أو أن يكون هؤلاء الأشخاص قد استخدموا قارب النجاة الذي كان موجودا في الطائرة بعد تحطم الأخيرة إثر اصطدامها بالماء.

وأضافت شرطة جيرنزي قائلة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "منطقة البحث التي حددناها تعتمد في المقام الأول على افتراض استخدام قارب النجاة".

وكان سالا (28 عاما) في طريقه من فرنسا إلى ويلز بعدما تعاقد مؤخرا مع فريق كارديف سيتي، المنافس بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وبدأت الشرطة عمليات بحث وإنقاذ قبالة جزيرة ألديرني القريبة، بعدما اختفت الطائرة الخفيفة من طراز "بي ايه 46 ماليبو" عن شاشة الرادار في ساعة متأخرة ليلة أمس الاثنين.

وذكرت شرطة جيرنزي أن شخصين كانا على متن الطائرة، ولكن المعلومات الفرنسية أفادت بوجود مسافرين على الطائرة بجانب الطيار.

وكان نادي كارديف سيتي تعاقد يوم السبت الماضي مع سالا، لاعب نانت الفرنسي، مقابل 15 مليون جنيه استرليني (19 مليون دولار).

 



مباريات

الترتيب

H