مدرب ريال مدريد يطلب إيضاحات بشأن تقنية حكم الفيديو

أ.ف.ب

طالب سانتياجو سولاري مدرب ريال مدريد بمزيد من الإيضاحات بشأن قرارات اتخذها حكم الفيديو المساعد في إسبانيا بعد سلسلة من الأحداث منذ بدء تطبيق التقنية هذا الموسم.

وأثار استخدام حكم الفيديو المساعد في دوري الدرجة الأولى الاسباني حالة من الجدل في بعض الأحيان وتساءل بعض المدربين ومن بينهم سولاري عن صحة هذه القرارات.

وفي مطلع الأسبوع استفاد برشلونة غريم ريال مدريد من قرار لحكم الفيديو المساعد الذي قضى بأن لويس سواريز لم يرتكب مخالفة ضد حارس ليجانيس عندما جعل النتيجة 2-1 رغم أن الإعادة أظهرت خلاف ذلك.

وأبلغ سولاري مؤتمرا صحفيا "كلنا رحبنا بتطبيق هذه التقنية لكنها بدأت تثير حالة من الارتباك بيننا.

"كلنا نرغب في استمرارها. كلما قل الكلام عن التقنية والحكام كان أفضل. الشيء المربك هو طريقة تطبيقها. إنه العام الأول لتطبيقها ونأمل جميعا أن يتحسن الوضع ويصبح أكثر وضوحا.

"نريد إيضاحات وأن نفهم مغزى القرارات. لا أكثر ولا أقل. كلنا فرحنا بتطبيق التقنية لكنها بدأت تثير الارتباك. يتعين تطويرها وتحسينها".

ويلتقي ريال مدريد مع جيرونا في ذهاب دور الثمانية لكأس ملك إسبانيا غدا الخميس ويتوقع غياب العديد من اللاعبين بسبب الاصابة ومن بينهم جاريث بيل ولاعب الوسط توني كروس.

ولا تزال الشكوك تحوم حول مستقبل المدافع مارسيلو ولاعب الوسط ايسكو بعد تقارير عن خلافات مع المدرب.

وقال سولاري "ما يحدث خلف أبواب مغلقة يظل كذلك. ما أقوله للاعبين يظل بيننا.

"هناك منافسة داخلية بين اللاعبين وهو شيء مهم في كرة القدم. يتعين على الجميع أن يدرك أن هناك فرصة للعب أو خسارة مكانه في التشكيلة. هذا يجعل المنافسة أقوى".

 



مباريات

الترتيب

H