زوران: لقاء العين مع ريفر بليت فرصة لصناعة وكتابة تاريخ للاعبين

يرى الكرواتي زوران ماميتش المدير الفني لفريق العين أن مباراة الغد الثلاثاء لفريقه ضد ريفر بليت الارجنتيني في المربع الذهبي لمونديال الأندية بالإمارات تعتبر بمثابة كتابة تاريخ مهم للاعبي العين.

قال زوران في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين "لعبنا بشكل جيد في البطولة حتى الآن ونرغب في المزيد، نحن نحترم منافسنا فريق ريفر بليت، هو فريق كبير وعريق وأتوقع أن تكون المباراة أصعب من اللقاءين السابقين".

وأضاف "لم يسبق لنادي العين وأن لعب أمام فريق كبير بحجم ريفر بليت الأرجنتيني لذلك علينا أن نستمتع بكل لحظات هذه المباراة".

وأشار المدرب الكرواتي إلى أن صفوف فريقه ستشهد عودة لاعب الوسط، محمد عبد الرحمن بعد غيابه عن لقاء الترجي التونسي بسبب الإيقاف، وقال "محمد عبد الرحمن سينضم للقائمة ولكن في المقابل سيغيب ابراهيما دياكيه بسبب شعوره بآلام في الظهر، وأما بالنسبة للثنائي ماركوس بيرج ويحيى نادر فهما جاهزان للمشاركة".

وحول التشكيلة التي سيدفع بها في مواجهة الفريق الأرجنتيني في ظل تألق مجموعة من اللاعبين، قال زوران "ليس من السهل أن تختار 11 لاعباً من تشكيلة العين، الكل يريد أن يشارك في هذه المباراة التاريخية لتقديم أفضل ما لديه، أحياناً يصعب أن تختار من بين القائمة وهو بالتأكيد أمر ليس سهلاً".

وتابع "المدربين في مواقف مثل هذه يكونون في موقف لا يحسد عليه، لذلك سأختار 11 محارباً من أجل تأدية الواجب في المباراة، في المؤتمرات الصحافية دائماً ما يسألوني عن التشكيلة وردي هذه المرة هي أن النتيجة التي ستنتهي عليها المباراة ستظهر ما إذا كنت قد أخترت التشكيلة المناسبة أم لا".

وواصل "ريفر بليت لديهم خط هجوم قوي وخط وسط مميز وعملياً لا يمكن أن تعرف من أي جهة قد تكون الخطورة، سنحاول أن نكون أكثر تركيزاً في المباراة وأن نتمتع بالنزعة الهجومية وأن نقوم بكل شيء، هذا لا يعني أننا إذا قمنا بشي جيد فلن نمنع منافسنا من التسجيل، هم فريق جيد ولذلك كما قلت يجب أن نكون في كامل تركيزنا".
 
وأضاف "المنافس لديه لاعبون رائعون في خط الوسط وأعرف أن ريال مدريد بصدد التعاقد مع أحدهم، إنه فريق رائع ومهاري ولكن في نهاية الأمر هم بشر ونحن علينا أن نقدم أفضل ما لدينا وأن نلعب بذكاء وروح لأن هذا أهم العوامل التي يمكن أن تساعدنا في تحقيق الفوز".

وفي رده على سؤال حول ما إذا كان سيقوم بتغير طريقته التكتيكية أو الدفع بعناصر مفاجئة من أجل تحقيق الفوز على فريق ريفير بليت، قال المدرب الكرواتي "ليس علينا ان نقوم بأي شيء خاص وإنما فقط تسجيل المزيد من الأهداف".
وحول تصريحات مدرب فريق ريفر بليت الأرجنتين، مارسيلو جالاردو ومعرفته بمناطق الضعف في صفوف فريق العين بعد تحليل بعض مبارياته، قال المدرب المتوج بثنائية الدوري والكأس في الموسم الماضي "هو أمر اعتيادي وكل مدرب يقوم بتحليل منافسه، ما أود قوله هو أن أرضية الملعب هي الفيصل وسنرى ماذا سيحدث خلال المباراة".

ورداً على سؤال عن الوضع الصحي للاعبي فريقه بعد انتشار فيروس "الأنفلونزا" داخل معسكر الفريق، قال "الوضع الصحي لجميع اللاعبين جيد واللاعبون تعافوا من المرض، وماركوس بيرج ونادر يحيى يشعرون بتحسن كبير وأصبحوا في وضعية صحية جيدة".

وعبر المدرب الكرواتي عن فخره بالمجموعة الكبيرة من اللاعبين المهاريين في تشكيلة فريقه، وقال "اشعر بالفخر بقائمة فريقي، لدينا العديد من اللاعبين المهاريين، طموحهم ليس له حدود، والفوز في المباراتين السابقتين منحهم الثقة الكافية من أجل تقديم الأداء الأفضل في مواجهة فريق بحجم ريفير بليت".

وأوضح ماميتش "نحن سنواجه فريق عريق مثل ريفير بليت وبالتأكيد هذه ميزة بالنسبة لنا أن نخوض مباراة رسمية في مواجهة فريق بحجمه، علينا أن نكون سعداءً لأننا نسطر حالياً تاريخياً جدياً لنادي العين".

وأضاف "لا يجب أن نلعب ونحن تحت الضغط لأن ذلك سيتسبب في عدم قدرتنا على تقديم أنفسنا بالشكل الجيد، أقول للاعبين استمتعوا وارفعوا رؤوسكم وابذلوا قصارى جهدكم داخل الملعب لأنها الطريقة الصحيحة التي تبعدكم عن الضغوط".

 



مباريات

الترتيب

H