ليفاندوفسكي ينقذ بايرن من كمين أياكس ويحتفظ بصدارة مجموعته

ا.ف.ب

أنقذ المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي فريقه بايرن ميونخ الألماني من كمين مضيفه أياكس الهولندي وقاده لتعادل ثمين 3 / 3 اليوم الأربعاء بالجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة الخامسة في الدور الأول لدوري أبطال أوروبا والتي شهدت اليوم أيضا فوز بنفيكا البرتغالي على آيك أثينا اليوناني 1 / صفر.

وعزز بايرن ميونخ صدارته للمجموعة رافعا رصيده إلى 14 نقطة بفارق نقطتين أمام أياكس صاحب المركز الثاني علما بأن الفريقين تأهلا رسميا إلى الدور الثاني قبل مباريات هذه الجولة حيث كان الصراع بينهما اليوم على صدارة المجموعة فقط.

وأنهى بايرن الشوط الأول لصالحه بهدف سجله ليفاندوفسكي في الدقيقة 13 وقلب أياكس النتيجة لصالحه في الشوط الثاني بهدفين أحرزهما دوشان تاديتش في الدقيقتين 61 و82 من ضربة جزاء.

ولكن ليفاندوفسكي منح بايرن هدف التعادل من ضربة جزاء في الدقيقة 87 قبل أن يضيف الفرنسي كينجسلي كومان هدفا لصالح بايرن بهدف في الدقيقة الأخيرة.

ولكن أياكس انتزع التعادل في الوقت بدل الضائع بهدف سجله نيكولاس تاجليافيكو في الوقت بدل الضائع للمباراة.

وشهدت المباراة طرد ماكسيمليان ووير لاعب أياكس في الدقيقة 67 وتوماس مولر نجم بايرن في الدقيقة 75 .

وفي المباراة الثانية بالمجموعة، فاز بنفيكا على آيك آثينا بهدف نظيف سجله أليخاندرو جريمالدو في الدقيقة 88 بعد دقيقة واحدة من طرد كونستانتينوس جالانوبولوس لاعب آيك لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

ورفع بنفيكا رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثالث علما بأنه ضمن الانتقال للعب في دور ال32 بالدوري الأوروبي قبل هذه الجولة فيما ظل آيك في المركز الأخير بلا رصيد بعدما مني بالهزيمة السادسة له على التوالي في المجموعة.

 



مباريات

الترتيب

H