الجزيرة يتقاسم الصدارة بعد ثلاثيتين لمبخوت ومبارك

رويترز

تقاسم الجزيرة صدارة دوري الخليج العربي لكرة القدم بعد أن سجل كل من علي مبخوت وخلفان مبارك ثلاثة أهداف في فوز ساحق 6-صفر على الإمارات صاحب المركز قبل الأخير اليوم الجمعة.

وافتتح مبارك التسجيل في الدقيقة 26 بعد أن هيأ له مبخوت الكرة برأسه إثر تمريرة طويلة من لاعب الوسط البرازيلي ليوناردو، ليراوغ سعد الياسي مدافع الإمارات بطريقة رائعة قبل أن يضع الكرة في الشباك بقدمه اليسرى.

وضاعف مبارك تقدم الجزيرة قبل دقيقة واحدة على نهاية الشوط الأول بعد أن تلقى تمريرة جيدة من ليوناردو ليكسر مصيدة التسلل ويهز الشباك بقدمه اليسرى مرة أخرى.

وجعل مبخوت النتيجة 3-صفر من ركلة جزاء بعد ثلاث دقائق من الشوط الثاني قبل أن يسجل هدفا رائعا بمجهود فردي في الدقيقة 64. وراوغ مبخوت الظهير الأيمن للإمارات علي الكعبي في الجناح الأيسر وانطلق داخل منطقة الجزاء قبل أن يضع الكرة في الزاوية البعيدة.

واستغل مبخوت تمريرة بينية من مبارك ليخترق دفاع الإمارات الهش ويكمل ثلاثيته الشخصية في الدقيقة 68، وهز مبارك الشباك للمرة الثالثة، لكن بقدمه اليمنى هذه المرة، ليختتم الأهداف في الدقيقة 79.

ورفع الجزيرة رصيده إلى 25 نقطة متساويا مع العين حامل اللقب والشارقة المتصدر السابق عقب 11 مباراة بعدما حقق انتصاره الثالث على التوالي.

وزاد شباب الأهلي دبي من ضغطه على ثلاثي المقدمة بعد أن سجل المدافع وليد عباس هدفا في الدقيقة 63 ليمنحه فوزا صعبا 1-صفر على النصر غريمه في دبي.

وبانتصاره الثالث على التوالي، والسادس في اخر سبع مباريات، أصبح رصيد شباب الأهلي دبي 22 نقطة بفارق ثلاث نقاط خلف الصدارة، بينما يحتل النصر المركز العاشر برصيد 12 نقطة.

وفي مباراة أخرى جرت اليوم، أحرز الجزائري محمد بن يطو هدفا في الدقيقة 90 ليمنح الفجيرة صاحب المركز السابع التقدم على الظفرة المتعثر الذي رد في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع عن طريق سعيد الكثيري ليتعادل الفريقان 1-1 بعد نهاية مثيرة.

 



مباريات

الترتيب

H