ديمبلي يضع برشلونة في مأزق

ا.ف.ب

برلين - كشفت تقارير إعلامية في ألمانيا أن نادي برشلونة الإسباني سيواجه أزمة كبيرة إذا ما قرر بيع لاعبه الفرنسي الشاب عثماني ديمبلي الذي بات سلوكه غير المنضبط وعدم تأقلمه يمثل صداعا كبيرا في رأس النادي الكتالوني.

وقالت صحيفة "دي فيلت" الألمانية أن برشلونة دفع 105 ملايين يورو لصالح بوروسيا دورتموند الألماني مقابل الحصول على خدمات ديمبلي، بالإضافة إلى حوافز مادية أخرى يحصل عليها النادي في حال تحققت بعض الأمور، أهمها تسجيل اللاعب لعدد معين من الأهداف أو حصد بعض الألقاب.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه البنود هي التي ستجعل برشلونة يفكر مرارا وتكرارا قبل أن يقدم على بيع لاعبه الفرنسي الذي يمتد تعاقده معه حتى 2022، وهو التاريخ الذي سيتحدد فيه إذا ما كان ديمبلي قد حقق الشروط التي تستوجب حصول بوروسيا دورتموند على المزايا المادية الإضافية.

ولكن إذا ما قرر برشلونة بيع ديمبلي قبل التاريخ المذكور فسيحصل بوروسيا دورتموند تلقائيا على جميع المزايا المادية الإضافية، والتي تبلغ 40 مليون يورو حتى لو لم يحقق اللاعب شروط استحقاقها.

وأوضحت "دي فيلت" أن برشلونة لن يتمكن من الحصول على المبلغ الذي دفعه لشراء ديمبلي إذا ما قرر بيعه في الوقت الراهن، حيث لن يتقاضى مقابل التخلي عن خدماته أكثر من 65 مليون يورو، وهو ما سيتسبب في خسارته لمبلغ ضخم يصل إلى 80 مليون يورو في الوقت الذي لم يستفد فيه كثيرا من اللاعب الذي غاب لفترة طويلة عن الملاعب خلال الأشهر الأولى له مع النادي الكتالوني بسبب الإصابة.

يشار إلى أن ديمبلي شارك في مباراة المنتخب الفرنسي التي خسرها مؤخرا أمام هولندا لمدة 25 دقيقة وحصل على بطاقة صفراء.

وسجل اللاعب الفرنسي هذا الموسم ستة أهداف وصنع هدفين آخرين في 15 مباراة خاضها حتى الآن بقميص برشلونة، حيث شارك في جميع مباريات الفريق في الدوري الإسباني، عدا اللقاء الأخير أمام ريال بيتيس عندما قرر المدير الفني لبرشلونة، ارنستو فالفيردي، معاقبته بإخراجه من قائمة فريقه في ذلك اللقاء.

ويستعد ديمبلي الآن للعودة لناديه مرة أخرى بعد انتهاء فترة التوقف الدولي، ولن يكون أمام برشلونة أي خيار أخر بديل عن منحه فرصة جديدة لإصلاح ما أفسده خلال الفترة الماضية ليتجنب اضرار بيعه بسعر زهيد.

 



مباريات

الترتيب

H