رونالدو ضمن المرشحين الاوائل لنيل جائزة الكرة الذهبية

رويترز

انضم كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس اليوم الاثنين الى قائمة تضم أول 10 مرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول لأفضل لاعب في العالم.

ونال اللاعب البرتغالي الجائزة في آخر عامين وخمس مرات إجمالا وهو رقم قياسي يتقاسمه مع الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يتوقع أن ينضم على مدار اليوم إلى قائمة مختصرة تشمل 30 لاعبا.

وجاء ترشيح رونالدو عقب نفي اللاعب البالغ من العمر 33 عاما الاسبوع الماضي مزاعم الاغتصاب التي أثيرت ضده من امرأة اقامت دعوى قضائية ضده في الولايات المتحدة.

وذكرت شركتا نايكي للملابس الرياضية والكترونيكس آرت لألعاب الفيديو، وهما يعملان مع رونالدو الفائز بدوري أبطال اوروبا خمس مرات، يوم الخميس الماضي انهما في حالة قلق بسبب تلك المزاعم.

وتختار لجنة من الصحفيين الفائز بجائزة الكرة الذهبية والتي انطلقت عام 1956 وستشمل هذا العام جائزة أفضل لاعبة وذلك لأول مرة.

وتم دمج هذه الجائزة مع جائزة الاتحاد الدولي (فيفا) لأفضل لاعب في العالم وذلك في الفترة من 2010 وحتى 2015 ليصبح اسمها جائزة الكرة الذهبية التي يقدمها الفيفا. لكن الجائزة عادت في 2016 لتخص فرانس فوتبول بينما دشن الفيفا جوائز الأفضل.

 



مباريات

الترتيب

H