هاميلتون يحسم لقب بطولة العالم عبر سباق فورمولا-1 المكسيكي

مكسيكو سيتي - حسم البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس، لقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 للمرة الخامسة في مسيرته عبر سباق الجائزة الكبرى المكسيكي، الذي أقيم اليوم الأحد وتوج به ماكس فيرستابن سائق ريد بول.

وأحرز هاميلتون المركز الرابع في سباق اليوم وقد حسم اللقب قبل سباقين من نهاية بطولة العالم.

وتوج هاميلتون بلقب بطولة العالم للموسم الثاني على التوالي ،وللمرة الرابعة خلال ستة أعوام ، بسيارة فريق مرسيدس ، بعد أن توج بها للمرة الأولى في عام 2008 بسيارة مكلارين.

وعادل هاميلتون بذلك رقم خوان مانويل فانجيو، وتقاسم معه المركز الثاني في قائمة الأكثر تتويجا ببطولة العالم ، بفارق لقبين عن الأسطورة الألماني مايكل شوماخر.

ويمتلك هاميلتون فرصة تكرار رقم شوماخر ، مع فريقه الحالي ، حيث يستمر عقده مع مرسيدس حتى عام 2020 .

وحقق هاميلتون الفوز في تسعة سباقات خلال الموسم الحالي ليرفع رصيده من الانتصارات في مسيرته إلى 71 ، وقد استفاد من تألقه الهائل في النصف الثاني من الموسم الجاري ، حيث تجاوز غريمه الألماني سيبستيان فيتيل سائق فيراري وأحكم قبضته على صدارة الترتيب العام للسائقين حتى حسم اللقب.

وكرر هاميلتون اليوم سيناريو الموسم الماضي ، حيث كان قد حسم اللقب عبر السباق المكسيكي أيضا.

ووسع هاميلتون /33 عاما/ الفارق الذي يتفوق به في صدارة الترتيب العام للسائقين أمام أقرب منافسيه فيتيل إلى 64 نقطة ، وهو فارق لا يمكن التغلب عليه من جانب السائق الألماني عبر السباقين المتبقيين في البرازيل وأبوظبي.



مباريات

الترتيب

H