دورتموند يقسو على أتلتيكو برباعية ويواصل انطلاقته المثالية بدوري الأبطال

ا.ف.ب

حافظ بوروسيا دورتموند الألماني على انطلاقته المثالية في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما حقق فوزا كبيرا 4 / صفر على ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني اليوم الأربعاء في الجولة الثالثة بالمجموعة الأولى من دور المجموعات للمسابقة القارية، التي شهدت أيضا تعادل كلوب بروج البلجيكي 1 / 1 مع ضيفه موناكو الفرنسي.

وانفرد دورتموند بصدارة المجموعة بعدما رفع رصيده إلى تسع نقاط، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب ملاحقيه أتلتيكو، فيما حصل موناكو وبروج على أول نقطة لهما في المجموعة، في المركزين الثالث والرابع على الترتيب.

وافتتح أكسيل فيتسيل التسجيل لدورتموند في الدقيقة 38، قبل أن يضيف زميلاه رافاييل جورويو وجادون سانشو الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 73 و84.

وواصل جوريرو تألقه بعدما أضاف الهدف الرابع لدورتموند وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 89.

بتلك النتيجة، واصل دورتموند سلسلة انتصاراته بعدما حقق فوزه السادس في مختلف المسابقات، وبات على أعتاب التأهل للأدوار الإقصائية في المسابقة، حيث أنه بحاجة للفوز على أتلتيكو بالجولة القادمة، لضمان الظفر بإحدى تذكرتي الصعود لدور الستة عشر مبكرا.

وفرض التعادل الإيجابي 1 / 1 نفسه على لقاء كلوب بروج البلجيكي وضيفه موناكو الفرنسي، في وقت سابق اليوم.

وبادر موناكو بالتسجيل في الدقيقة 31 عبر لاعبه موسى سيلا، لكن تقدم الفريق الفرنسي لم يدم طويلا، بعدما أحرز ويسلي موراييس هدف التعادل لبروج في الدقيقة 39.

حاول الفريقان تسجيل هدف الفوز خلال الوقت المتبقي من المباراة، خاصة الفريق البلجيكي، لكن دون جدوى ليفقدا نقطتين ثمينتين في صراعهما نحو التأهل إلى الأدوار الإقصائية للمسابقة القارية.

وواصل موناكو بتلك النتيجة عجزه عن تحقيق انتصاره الأول تحت قيادة مدربه الفرنسي الجديد تييري هنري، الذي تولى المسؤولية الأسبوع الماضي، وذلك عقب خسارته 1 / 2 أمام ضيفه ستراسبورج في بطولة الدوري الفرنسي يوم السبت الماضي في ظهوره الرسمي الأول مع الفريق.

يذكر أن بطل ووصيف المجموعة سوف يتأهلان لدور الستة عشر للبطولة، فيما ينتقل الفريق الحاصل على المركز الثالث للعب في الأدوار الإقصائية ببطولة الدوري الأوروبي.

 



مباريات

الترتيب

H