مبخوت يسجل ثلاثية في فوز مثير للجزيرة وانتصار ساحق للوحدة

دبي الرياضية - وكالات

سجل علي مبخوت ثلاثية في فوز مثير للجزيرة 5-4 على شباب الأهلي دبي في جولة افتتاحية حافلة بالأهداف بدوري الخليج العربي إذ شهدت فوزا آخر للوحدة 6-2 على اتحاد كلباء اليوم الجمعة.

وفي وقت سابق اليوم سجل المصري حسين الشحات هدفا مبكرا وصنع آخر ليقود العين للفوز 3-1 على الإمارات في مستهل حملة الدفاع عن اللقب.

وهز مبخوت الشباك ثلاث مرات بين الدقيقتين 40 و50 كما سجل زميلاه الغاني إرنست أسانتي وخلفان مبارك خلال خماسية الجزيرة.

وكان شباب الأهلي دبي ندا صعبا وسجل الإكوادوري خايمي أيوبي ثنائية كما سجل الأرجنتيني ايمليانو فيشيو والمولدوفي هنريكي لوفانور من علامة الجزاء.

وكانت المباراة سجالا بين الفريقين حتى حسم هدف خلفان مبارك الفوز للجزيرة بطل الموسم قبل الماضي قبل ثلاث دقائق على النهاية.

وسجل ستة لاعبين مختلفين ستة أهداف للوحدة في انتصار ساحق على اتحاد كلباء رغم أن الفريق الفائز لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 67 بعد طرد سلطان الغافري.

وهز الشحات، أفضل لاعب في الدوري الإماراتي الموسم الماضي، الشباك في الدقيقة الثانية ليتقدم العين مبكرا بتسديدة قريبة المدى بعد ركلة حرة.

وأدرك الاسترالي بيرني إبيني التعادل للإمارات في الدقيقة 18 من انفراد بالحارس بعد أن أفلت من الرقابة.

لكن السويدي ماركوس بيرج أعاد التقدم للعين سريعا من ضربة رأس بعد ثلاث دقائق.

واحتسبت ركلة جزاء لصالح بيرج بعد اللجوء لحكم الفيديو لكن الحارس أحمد الشاجي تصدى ببراعة لركلة المهاجم، الذي مثل السويد في كأس العالم في روسيا، قبل انتهاء الشوط الأول.

وتسلم البرازيلي كايو فرنانديز تمريرة رائعة من الشحات ليضيف الهدف الثالث قبل 12 دقيقة على نهاية اللقاء.

وصمد بني ياس، العائد لدوري الأضواء، بعشرة لاعبين لينتزع التعادل 1-1 أمام الفجيرة.

وحصل فيصل خديم على أول بطاقة حمراء هذا الموسم في الدقيقة 17 بعد تدخل عنيف واستغل الفجيرة النقص العددي سريعا ليتقدم بهدف من تسديدة رائعة لمحمد بن يطو بعد ثلاث دقائق.

وتعادل الاسباني بيدرو كوندي بعد مراوغة رائعة في الدقيقة 66 ليمنح بني ياس نقطة ثمينة.

 



مباريات

الترتيب

H