كيربر تفاجئ سيرينا وتحرز لقب بطولة ويمبلدون للتنس

لندن - فاجأت الألمانية أنجليك كيربر منافستها الأمريكية سيرينا وليامز بفوزها عليها 6-3 و6-3 لتنال أول القابها على صعيد فردي السيدات ببطولة ويمبلدون للتنس اليوم السبت.

واستغلت المصنفة 11 الأخطاء التي ارتكبتها اللاعبة الأمريكية بطلة ويمبلدون سبع مرات لتصبح أول ألمانية تفوز باللقب منذ شتيفي جراف في 1996.

وسعت سيرينا، التي كانت تخوض بطولتها الرابعة منذ ميلاد طفلتها في سبتمبر أيلول الماضي، لانتزاع اللقب الثامن لمعادلة الرقم القياسي لعدد ألقاب البطولات الأربع الكبرى والبالغ 24 لقبا والمسجل باسم مارجريت كورت.

وكانت اللاعبة الأمريكية تتطلع أيضا لأن تصبح أول أم تفوز بلقب ويمبلدون منذ الاسترالية إيفون جولاجونج عام 1980.

وبدا من الصعب التغلب على اللاعبة البالغ عمرها 36 عاما، التي لم تخسر في ملاعب نادي عموم إنجلترا منذ 2014، خلال البطولة وخسرت مجموعة واحدة خلال مشوارها نحو النهائي العاشر لها في ويمبلدون.

ولم تواجه سيرينا أي لاعبة قوية مثل كيربر خلال مشوارها في البطولة حيث أجبرت اللاعبة الألمانية منافستها على ارتكاب العديد من الأخطاء في حين سددت كيربر ضربات ناجحة بشكل جيد.

وفقدت سيرينا ارسالها ثلاث مرات في المجموعة الأولى ورغم ذلك حاولت استعادة قوتها في الثانية لكنها قدمت شوطا سيئا والنتيجة 2-3 لتكسر كيربر بضربة ناجحة.

وبدت كيربر متوترة بشكل مبرر مع ارسالها لحسم المباراة وهي متقدمة 5-3 لكن عادت سيرينا وتعادلت 30-30 لكن اللاعبة الألمانية تمكنت من الاحتفال عندما سددت سيرينا ضربة خلفية في الشبكة في النقطة الاولى لحسم المباراة.

ونجحت كيربر بهذا الفوز، الذي ثأرت من خلاله لخسارتها في نهائي 2016 أمام سيرينا، في ايقاف سلسلة متتالية من الانتصارات للاعبة الأمريكية في ويمبلدون وبلغت 20 انتصارا.



مباريات

الترتيب