مروان بن غليطة: على لاعبينا الاستفادة مما حدث في المونديال

عقد المهندس مروان بن غليطة، رئيس اتحاد كرة القدم، جلسة مع مندوبي وسائل الاعلام المختلفة اليوم الاربعاء، تحدث خلالها عن الكثير من الاتجاهات المحلية والخارجية.

وأكد أن ما قدمته الكرة الاسيوية في كأس العالم الحالية بروسيا من خلال أداء المنتخب الياباني والكوري الجنوبي كان مشرفا، وأنه لابد أن يكون دافعا للاعبي منتخبنا الوطني قبل الاستعداد للمشاركة في كأس الأمم الآسيوية التي تستضيفها الإمارات العام لمقبل 2019.

وقال بن غليطة "علينا أن نرتب أوراقنا بالشكل المناسب من خلال الانضباط المناسب وأن نقدم كل ما يساهم في تهيئة المنتخب للحدث القاري الكبير والمهم العام القادم".

وأضاف "لا يمكن اخفاء أن مونديال روسيا كانت السمة الغالبة فيه هو الانضباط الإداري والفني للاعبين فهي دورس يجب أن يخرج بها لاعبي الكرة في العالم ومنها المنتخب الإماراتي قبل الاستعداد لكأس أمم آسيا القادمة، وأطالب لاعبي المنتخب الوطني بأن يستعدوا بشكل مناسب من خلال عدم التفكير في الأمور الخارجية والتركيز فقط في مباريات بطولة أمم آسيا المقبلة".

وتحدث بن غليطة بشأن الاحتراف الخاص باللاعب الاماراتي قائلا "نحتاج للاحتراف الخارجي لتطوير لاعبينا، مازلت مصرا على ضرورة إطلاق مشروع وطني للاحتراف الخارجي، ولدى الكرة الإماراتية عروض لاحتراف 4 لاعبين من منتخبي الشباب والأوليمبي في أوروبا، وكل ما أسعى إليه أن تكلل جهودنا بهذا الاحتراف الخارجي للاعبينا بالنجاح حتى نحقق الاستفادة منهم، ولكي يتحقق هذا المشروع الاحترافي الخارجي لابد من مناقشة عدد من هذه الأمور مع جهات مختلفة".

وأضاف "قرار السماح للمقيمين وأبناء المواطنات باللعب في الدوري سيتيح عددا هائلا من المواهب التي ستطور الأندية والمنتخبات، ومتفائل بالنتائج التي يمكن أن تتحقق في هذا الاتجاه مع ضرورة الاختيار المناسب ووضع الضوابط المهمة في هذا الاتجاه".

وعن موضوع وضع سقف لرواتب اللاعبين، قال "مجلس الإدارة رفض اتخاذ أي قرار يخالف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تجنبا لأي عقوبات في المستقبل، رغم أن جميع الأندية ترغب في ضمانات تلزم الجميع باحترام سقف الرواتب، كنت أتمنى وجود اجماع على بنود الالتزام بسقف الرواتب دون الحاجة لتصويت خصوصا أن الجميع يرغب في ترشيد الإنفاق الخاص بالتعاقدات مع اللاعبين سواء المحليين أو الاجانب".

وتابع مروان بن غليطة قائلا "لدينا اتفاقية مع الاتحاد الاسيوي بوجود تدقيق شمولي على جميع الاندية المحترفة، وبالتالي البدء في فرض لائحة مشددة لسقف الرواتب يعد أمرأ مفيدا للغاية لكافة الأطراف".

 



مباريات

الترتيب