نادال يبلغ ربع نهائي رولان جاروس ويعادل رقم ديوكوفيتش

رويترز

بلغ الإسباني رافايل نادال المصنف أول الدور ربع النهائي من بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزه السهل الاثنين على الألماني المصنف 70 عالميا ماكسيميليان مارترر 6-3 و6-2 و7-6 (4-7).

وهي المرة الثانية عشرة التي يبلغ فيها نادال الذي احتفل الأحد بعيد ميلاده الثاني والثلاثين، ربع نهائي رولان جاروس، فعادل الرقم القياسي الذي حققه الأحد الصربي نوفاك ديوكوفيتش بتغلبه على الإسباني فرناندو فرداسكو.

وحقق نادال الساعي إلى الاحتفاظ بلقبه والتتويج للمرة الحادية عشرة في رولان جاروس، فوزه الـ83  له في رولان جاروس مقابل هزيمتين فقط (الدور الرابع 2009 أما السويدي روبن سودرلينج، وربع نهائي 2015 أمام ديوكوفيتش، علما أنه انسحب في الدور الثالث 2016 بسبب الإصابة).

وهو الفوز الـ 234 لنادال في البطولات الكبرى، فبات يحتل المركز الثالث في التاريخ بعد السويسري روجيه فيدرر (332) وديوكوفيتش (244).

ولم يجد نادال صعوبة في تخطي عقبة الألماني المغمور في أول مواجهة بينهما، فحسم المجموعتين الأولى والثانية بسهولة 6-3 و6-2 قبل أن يواجه مقاومة في المجموعة الثالثة حيث احتاج إلى شوط فاصل لحسمها في صالحه وبالتالي المباراة في ساعتين و30 دقيقة.

وحافظ نادال على سجله خاليا من خسارة أي مجموعة في تاريخ مشاركاته في رولان جاروس، معززا رقمه الشخصي من حيث عدد المجموعات المتتالية التي فاز بفها (37)، واقترب من الرقم القياسي الذي سجله السويدي بيورن بورج (41) بين 1979 و1981.

ويلتقي نادال في ربع النهائي الأرجنتيني دييجو شفارتسمان الفائز على الجنوب إفريقي كيفن اندرسون السادس 1-6 و2-6 و7-5 و7-6 (7-صفر) و6-2.

ويتفوق نادال على شفارتسمان حيث كسب المباريات الخمس التي جمعت بينهما حتى الآن، بينها مواجهتان فهذا العام في الدور ثمن النهائي لبطولة استراليا المفتوحة، ودورة مدريد للماسترز.

ويخوض نادال البطولة الفرنسية التي أحرز لقبها للمرة الأولى في 2005، بعدما أحرز هذا الموسم اللقب الحادي عشر في دورتين ترابيتين هما مونتي كارلو وبرشلونة الإسبانية، والثامن في دورة روما الإيطالية.

 



مباريات

الترتيب