كين: إنجلترا قادرة على الفوز بكأس العالم

ا.ف.ب

ستخوض إنجلترا نهائيات كأس العالم لكرة القدم بتشكيلة شابة وتوقعات أقل من المعتاد بين الجماهير لكن القائد هاري كين يثق في قدرة المنتخب على التتويج باللقب في روسيا.

وراهن المدرب جاريث ساوثجيت على تشكيلة تفتقر للخبرة في النهائيات عند مواجهة تونس وبلجيكا وبنما ضمن المجموعة السابعة.

ولم يحقق منتخب إنجلترا الأول أي لقب كبير منذ فوزه بكأس العالم 1966 وتضرر الفريق بسبب الضغوط والتوقعات الكبيرة في النسخ الماضية لكن كين يرى أن النجاح وارد في روسيا.

وقال هداف توتنهام هوتسبير "أعتقد أننا بإمكاننا الفوز باللقب وأي فريق يمكنه ذلك. لا يمكنني القول إننا لن نفوز وبصفة شخصية أريد الفوز بكل شيء وكذلك بقية اللاعبين".

وأضاف "سنسعى للفوز. توجد فرق جيدة في كأس العالم لكن المحاولة تستحق العناء. سنتمسك بالحلم وسنقاتل وسنبذل أقصى جهد".

وتابع كين (24 عاما) الذي سيصبح أصغر قائد لإنجلترا في كأس العالم بعدما قرر ساوثجيت منحه شارة القيادة "بالطبع نفكر في حمل الكأس ومن المستحيل ألا نفكر في ذلك .. إنها أكبر بطولة في العالم ويحلم الجميع باللعب في النهائيات، ستكون مهمة صعبة لكننا نشعر بالحماس ونود أن نخوض التحدي".

وربما يثير الحديث عن التتويج باللقب اندهاش البعض لكن كين يرى أن انجلترا يجب ألا تخاف من إظهار الثقة.

وواصل "يجب أن نتحلى بالشجاعة، إذا خرجنا من دور المجموعات أو من قبل النهائي فهذا يعني نفس الشيء، تحدثنا مع اللاعبين واتفقنا على عدم الخوف واظهار الرغبة في الفوز باللقب.. لسنا ضمن المرشحين للفوز ونحن نعرف هذا لكن انظروا إلى الموسم الحالي.. لم يتوقع أحد وصول ليفربول لنهائي دوري أبطال أوروبا.

وختم قائلا "انظروا إلى مانشستر يونايتد في فترة أليكس فيرجسون كيف هيمن على الدوري الانجليزي بفريق شاب.. لذا أرى أن الاعتماد على الشبان ليس عذرا بل قد يكون أمرا جيدا وأثق في قدرتنا على الفوز".

 



مباريات

الترتيب