زيدان يحذر ليفربول قبل معركة نهائي أبطال أوروبا

حذر زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد منافسه ليفربول من أن فريقه متعطش دوما للفوز بدوري أبطال أوروبا رافضا المزاعم بأن عملاق كرة القدم الإسبانية ربما تراجعت رغبته قبل خوض النهائي يوم السبت.

وتثور تكهنات بأن دوافع ريال مدريد، الذي فاز باللقب آخر عامين، ربما تكون أقل من ليفربول الذي لم يحقق مجدا أوروبيا منذ 2005.

وقال زيدان في مؤتمر صحفي "لا يمكنني الحديث عن المنافس ولكن رغبة الفوز متوفرة دائما لدينا كما كانت دوما ولا يمكن أن يقول أحد عكس ذلك".

واستطرد "نحن في النهائي للمرة الثالثة والفرصة أمامنا لتحقيق شيء تاريخي بالفوز للمرة الثالثة على التوالي. لا يمكن أن نقول إن دافع ليفربول أقوى من دافعنا.. ببساطة هذا ليس صحيحا".

وتابع النجم الفرنسي "نحن ريال مدريد... نريد دائما المزيد وسنبذل دوما قصارى جهدنا للحصول على المزيد".

ويعتقد زيدان أن خبرة فريقه باللعب والفوز في ثلاث نهائيات خلال السنوات الأربع الماضية لن يكون لها تأثير على النتيجة. وعلى العكس لم يصل أي لاعب من ليفربول إلى هذه المرحلة في البطولة من قبل.

وقال زيدان "إنها مباراة واحدة على أرض محايدة. نحن مستعدون لها ولكن خبرتنا ليست عاملا.

"نتمتع بمزيد من الخبرة ولكننا بحاجة إلى أن نوضح أننا نريد الفوز. خبرتنا لا تمثل شيئا. إنه النهائي والمنافس لم يلعب في كثير من النهائيات ولكنه سيقاتل من أجل الفوز ونحن نعلم ذلك".

وأشاد زيدان بالألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول الذي يتولى المهمة منذ 2015 وقاد فريقه أيضا إلى نهائي الدوري الأوروبي 2016.

وقال "لا أعرفه شخصيا ولم نتحدث قط ولكني رأيت عمله وهو رائع.

"أثبت ذلك على مدار السنوات.. ليس فقط مع دورتموند وإنما أيضا الآن مع ليفربول. أحترمه كثيرا لما حققه في دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز".

وتطرق الحديث إلى النجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي لريال مدريد والمصري محمد صلاح المتألق مع ليفربول.

لكن زيدان كان واضحا عندما سئل عما إذا كان يوافق على مبادلة نجمه البرتغالي باللاعب المصري هداف الدوري الإنجليزي وقال "كريستيانو هو الأفضل ويثبت ذلك كل عام".

وأضاف "أحيانا يؤثر الضغط على اللاعبين ويُحفز آخرين... إنه (رونالدو) بالتأكيد ذو أهمية كبرى لنا".

 



مباريات

الترتيب