نادال يستعيد عرش التصنيف بعد التتويج في روما

رويترز

استعاد الإسباني رفايال نادال الاثنين، غداة تتويجه بخامس دورات الماسترز للالف نقطة في روما، صدارة التصنيف العالمي للاعبي كرة المضرب المحترفين قبل أسبوع من بدء الدفاع عن لقبه في بطولة رولان جاروس، ثاني بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، فيما واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش انحداره إلى أدنى تصنيف منذ أكثر من 11 عاما.

وكان نادال تنازل الأسبوع الماضي عن الصدارة لصالح السويسري روجيه المبتعد كليا عن الملاعب الترابية، جراء فقدان لقبه في دورة مدريد للماسترز، عندما مني بأول هزيمة على الأرض الترابية منذ نحو عام بخسارته في ربع النهائي مدريد أمام وصيفه النمساوي دومينيك تييم، بعد أن توج للمرة الحادية عشرة في دورتي مونتي كارلو وبرشلونة وحقق 21 فوزا متتاليا على الملاعب المفضلة لديه.

ورفع نادال رصيده إلى 8770 نقطة، وأعاد الفارق بينه وبين فيدرر إلى 100 نقطة كما كانت عليه الحال في التصنيف الصادر قبل أسبوعين وقبل فقدانه اللقب في مدريد.

من جانبه، تراجع ديوكوفيتش المصنف أول سابقا إلى المركز الثاني والعشرين، وهو أدنى تصنيف له منذ 2 تشرين الأول/أكتوبر 2006 عندما بدأ صعوده، رغم مقاومته في دورة روما ومقارعته للماتادور الاسباني في نصف النهائي حيث قدما معا أداء من مستوى عال وواحدة من افضل المواجهات بين العملاقين.

ورغم فقدانه اللقب أمام نادال في روما، حافظ الألماني الواعد الكسندر زفيريف على المركز الثالث، فيما انتقل ضحيته في نصف النهائي الكرواتي مارين سيليتش إلى المركز الرابع على حساب البلغاري جريجور ديميتروف الغائب عن المشاركة.

وفي نادي العشرة الأوائل، تقدم البلجيكي دافيد جوفان الذي خرج من ربع نهائي دورة روما على يد زفيريف، إلى المركز التاسع، وعاد الأميركي جون ايسنر إلى العاشر.

 

 



مباريات

الترتيب