هاينكس يضع نوير على مقاعد البدلاء في نهائي كأس ألمانيا

رويترز

قال يوب هاينكس مدرب بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم اليوم الجمعة إن الحارس مانويل نوير سيجلس على مقاعد البدلاء أمام اينتراخت فرانكفورت في نهائي الكأس غدا السبت.

ولم يشارك نوير (32 عاما)، الذي انضم لتشكيلة ألمانيا المبدئية لكأس العالم، في أي مباراة منذ اصابته بكسر في عظمة بقدمه في سبتمبر أيلول الماضي لتصبح فرصة مشاركته في كأس العالم الشهر المقبل في روسيا على المحك.

وقال هاينكس للصحفيين "كان يتدرب بشكل جيد ومن الرائع رؤيته بهذه الحالة التي عليها الآن. مانويل لا يعاني من أي مشاكل حاليا وجاهز بدنيا تماما. لكنه لن يشارك من البداية".

ويسابق نوير، الفائز مع ألمانيا بكأس العالم 2014 وكان الحارس الأول للمنتخب طيلة ثماني سنوات، الزمن من أجل استعادة لياقته والعودة للتدريبات مع الفريق هذا الأسبوع.

وقال يواخيم لوف مدرب ألمانيا هذا الأسبوع إن نوير ليس لديه أي فرصة لدخول التشكيلة النهائية لكأس العالم دون المشاركة في المباريات لكن هاينكس يثق في أن الحارس سيشارك في البطولة.

وأضاف هاينكس "مانويل يملك حضورا وهيبة في المرمى. لا يمكنك أن تقارنه بأي حارس آخر. يجب أن يهدأ الجميع. سيكون عنصرا مساعدا مهما في كأس العالم".

ويتطلع بايرن للفوز بالثنائية المحلية عقب تعزيز الفريق لرقمه القياسي بالفوز بالدوري للمرة السادسة على التوالي وقال هاينكس إنه ليس لديه خطة محددة لنوير.

وأضاف المدرب البالغ عمره 73 عاما الذي سيعود للاعتزال عقب توليه المسؤولية في أكتوبر تشرين الأول الماضي عقب إقالة كارلو أنشيلوتي "أملك خطة للمباراة وكل شيء آخر سنرى كيف سيحدث".

ويملك هاينكس الفرصة لاقتناص الثنائية والتفوق على خليفته نيكو كوفاتش مدرب اينتراخت فرانكفورت الذي سيتولى تدريب بايرن الموسم المقبل.

وأضاف "أنهيت مسيرتي في 2013. لا أعلم ما سيحدث غدا. لكن بالنسبة لي كأس ألمانيا في الملعب الأولمبي في برلين..ويمبلي ألمانيا..يعد حدثا رائعا". 

 



مباريات

الترتيب