الأبيض الشاب يهزم قرغيزستان ويقترب من حسم التأهل لكأس آسيا

حسم منتخبنا الوطني للشباب ( تحت 19 سنة ) مواجهته أمام قرغيزستان بأربعة أهداف مقابل هدف ليرفع رصيده إلى النقطة التاسعة معززاً بها صدارته المجموعة الأولى واقترب كثيراً من حجز بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس آسيا للشباب أندونيسيا 2018.

وسجل رباعية الأبيض خالد البلوشي (هدفين)، وخلفان حسن النوبي وراشد سالم.

وتألق المنتخب الإماراتي في المباراة التي أقيمت في العاشرة من صباح اليوم على ملعب دوليين عمرزاكوف بالعاصمة القيرغيزية بيشكيك، وشهدت حضور راشد الزعابي وهشام الزرعوني عضوي مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة القدم.

ودخل منتخبنا الوطني المباراة بتشكيلته المعتادة التي كان قد خاض بها مباراتيه أمام عمان ونيبال والتي ضمت سهيل عبد الله في حراسة المرمى، عبد الرحمن صالح، عمر أحمد، سيف السويدي، فهد محمد، ماجد راشد، عمر سعيد، علي صالح، خالد محمد، خلفان حسن، وأحمد فوزي.

وسجل "الأبيض الشاب" بداية سريعة، ليفاجئ أصحاب الأرض بتسجيل هدف التقدم بعد مرور 6 دقائق فقط من صافرة البداية، حين مرر أحمد فوزي كرة عرضية واجه من خلالها اللاعب خالد البلوشي مرمى منتخب قرغيزستان ولم يتوانى في إيداعها الشباك محرزاً أول أهداف.

وعاد متوسط ميدان منتخبنا الوطني خالد البلوشي مجدداً لزيارة شباك المنتخب القرغيزي في الدقيقة 17بعد انطلاقته من منتصف الملعب متجاوزاً دفاعات أصحاب الأرض ليواجه المرمى ويعزز من تقدم الأبيض بهدفين نظيفين في الربع ساعة الأول من المباراة.

وفي ضوء هذا التقدم المميز لمنتخبنا، اضطر المنتخب القرغيزي لتغيير استراتيجيته وإجراء تبديلين سعياً منه للعودة للمباراة في ظل التفوق الذي سجله منتخبنا الوطني و فرض اسلوبه على مجريات اللقاء.

وأسفرت جهود منتخب قرغيزستان عن تسجيل هدفه الأول في مرمى سهيل عبد الله حارس منتخبنا الوطني للشباب الذي تعثر على أرضية الملعب وهو في طريقه للتصدي للكرة قبل دقيقتين من ختام الشوط الأول، الذي انتهى بتقدم الأبيض 2-1. 

أما الشوط الثاني، فقد جاء عامراً  بالإثارة والندية وسط هجمات متبادلة بين الطرفين اللذين يطمح كل منهما الخروج من المباراة بالنقاط كاملة، وأجرى الصربي درولوفيتش مدرب منتخبنا الوطني أولى التغييرات على مستوى خط الهجوم في الدقيقة 60 بخروج أحمد فوزي ومشاركة راشد سالم الذي نجح في تمرير كرة عرضية لزميله خلفان حسن، ليسجل منها الهدف الثالث لمنتخبنا الوطني في الدقيقة 66.

 وواصل المنتخب الوطني الضغط مستغلاً ارتباك المستضيف، ليتمكن البديل راشد سالم من إضافة الهدف الرابع بعد دقيقة واحدة من الهدف الثالث، ليجهز على طموحات وأحلام الفريق القيرغيزي.

وحافظ منتخبنا الوطني على تأمين النتيجة وتعامل مع مجريات المباراة بتركيز عال ونجح في إنهائها بتفوقه الكبير والرباعية التي حسمت انفراده التام بالصدارة برصيد 9 نقاط، دون أي منافسة من باقي منتخبات المجموعة، ممهداً الطريق نحو تأهل مضمون إلى نهائيات كأس آسيا للشباب اندونيسيا 2018.

ولايزال في جعبة الأبيض الشباب مباراة أخيرة يوم الأربعاء أمام منتخب البحرين، قد لا يكون لها أي أهمية أو تكون مجر تحصيل حاصل.



مباريات

الترتيب

H