سان جيرمان وبايرن ميونيخ إلى ثمن نهائي أبطال أوروبا

بات باريس سان جيرمان الفرنسي وبايرن ميونيخ الالماني أول المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد أن اكتسح الأول ضيفه اندرلخت البلجيكي 5-صفر، وجدد الثاني فوزه على مضيفه سلتيك الاسكتلندي 2-1 الثلاثاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية.

ورفع سان جيرمان رصيده إلى 12 نقطة من 12 ممكنة في صدارة المجموعة، مقابل 9 نقاط لبايرن ميونيخ، فضمنا تأهلما مبكرا إلى الدور المقبل.

وانتظر سان جيرمان حتى الدقيقة 30 لهز شباك اندرلخت بعد أن وصلت كرة إلى نيمار فمررها  إلى كيليان مبابي الذي حضرها إلى الارجنتيني ماركو فيراتي في الجهة اليسرى للمنطقة فحاور مدافعا وسددها لولبية في الزاوية اليسرى البعيدة عن الحارس.

واضاف نيمار، أغلى لاعب في العالم، الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول اثر كرة قوية من خارج المنطقة لمسها الحارس لكنها استقرت في الشباك، رافعا رصيده إلى أربعة اهداف في دوري الابطال.

وبعد كرة من نيمار مرت قريبة جدا من القائم الايسر، سدد البرازيلي كرة من ركلة حرة كادت تخترق الزاوية اليمنى لكن الحارس حولها لترتطم بالقائم الايمن وتتهيأ أمام لافان كورزاوا فوضعها في الشباك (52)، ثم واصل الدولي الفرنسي تألقه واضاف هدفين آخرين في الدقيقتين 72 و78.

ويحقق سان جيرمان نتائج جيدة جدا في البطولة حتى الان اذ حسم مبارياته الثلاث الاولى بسهولة تامة بتسجيله 17 هدفا في أربع مباريات بعد أن كان اكتسح سلتيك 5-صفر وبايرن ميونيخ 3-صفر واندرلخت 4-صفر، وهو صاحب أقوى هجوم في البطولة هذا الموسم.

ويتصدر الفريق الباريسي ترتيب بطولة الدوري في بلاده بفارق أربع نقاط أمام موناكو بطل الموسم الماضي.

وفي المباراة الثانية، جدد بايرن ميونيخ فوزه على سلتيك بطل اسكتلندا بنتيجة 2-1.

سجل لبايرن الفرنسي كينغسلي كومان (22) والاسباني خافيير مارتينيز (77)، ولسلتيك كالوم ماكريغور (74).

وكان بايرن ميونيخ استعاد توازنه بقيادة مدربه القديم الجديد يوب هاينكس بثلاثية نظيفة في مرمى سلتيك بالذات في الجولة السابقة بعدما كان خسر قبلها بالنتيجة ذاتها امام باريس سان جرمان ما دفع الادارة الى اقالة المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي.



مباريات

الترتيب

H