أبيض الناشئين يواجه نظيره الهندي الخميس في كأس آسيا

يواجه منتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم مواليد 2000، عصر الخميس نظيره الهندي في الساعة (5:30) عصراً بتوقيت الإمارات، لحساب الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الأولى بنهائيات كأس آسيا تحت 16 عاماً، التي تستضيفها الهند حتى 2 أكتوبر المقبل بمشاركة 16 منتخباً.

وأكمل الأبيض استعداداته للمباراة الأولى، وذلك بأدائه للحصة التدريبية على ملعب المباراة الرسمي، وسط أجواء ممطرة تشهدها مدينة جاوا الهندية.

وأظهر اللاعبون حماساً وروحاً معنوية عالية خلال التدريب الختامي للمنتخب، ورغبة أكيدة في دخول التشكيلية الأساسية التي من المتوقع أن يدفع بها مدرب المنتخب عبد المجيد النمر في المباراة، وكذلك شملت الحصة التدريبية تمارين اللياقة البدنية للاطمئنان على الجهوزية البدنية للاعبين، بجانب تدريبات الكرة بوسط الملعب.

اكتمال الاستعدادات

وأكد عبد المجيد النمر مدرب أبيض الناشئين خلال حديثه بالمؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة، اكتمال كافة الاستعدادات للمشاركة في البطولة، وأن المنتخب في تمام الجاهزية حيث خاض فترة إعداد مميزة تضمنت ثلاثة معسكرات خارجية أولها في أوروبا بسلوفينيا، وثاني بماليزيا، وأخيراً بالهند.

وقال النمر: "تخللت المعسكرات مباريات ودية دولية استفدنا منها كثيراً في تصحيح الأخطاء وتقويمها بالشكل السليم، إضافة لزيادة حالة الانسجام بين اللاعبين، ورفع معدل اللياقة البدنية، وكذلك نفذنا فيها العديد من الخطط التكتيكية التي سنلعب بها في البطولة".

وأوضح النمر أن "حضور الأبيض مبكراً لمدينة (جاوا) الهندية، كأول منتخب يصل إليها قبل بداية البطولة بعشرة أيام، كان بهدف التأقلم على الطقس والتعرف على الأجواء الهندية، وكذلك لأداء مباراة ودية مع المنتخب العُماني إلا أنه اعتذر عنها في أخر لحظة، وعوضاً عنه لعبنا مع فريق بردايز تحت 20 سنة، وفزنا عليه برباعية سجلها  كل من ماجد راشد، علي صالح، عبد العزيز داوود، أحمد فوزي".

حظوظ متساوية

وأوضح النمر بأن حظوظ منتخبات المجموعة الأولى (الإمارات، الهند، السعودية، إيران)، متساوية قبل بداية الجولة الأولى، حيث ستضح الرؤية وفقاً لنتائجها، والتي ستلعب دوراً كبيراً في تحديد هوية الفريقين الصاعدين للمرحلة المقبلة من البطولة.

وتابع: "مع احترمنا لجميع الفرق، إلا أننا نسعى لتقديم مستوى طيب، وتشريف الكرة الإماراتية وذلك لا يأتي إلا بتحقيق النتائج الإيجابية والمثالية، داخل الملعب، وهو الهدف المرجوة لمشاركتنا الحالية وسنعمل بجد من أجل الوصول إليه حيث نطمح في الظهور بكأس العالم للناشئين 2017"، وتمنى مدرب منتخبنا في ختام حديثه التوفيق في المباراة اليوم وبقية الجولات.

منتخبنا بالأحمر

فيما تقرر أن يرتدي لاعبو منتخبنا اللون الأحمر الكامل في مباراة الهند، على أن يظهر منتخبنا في المباراة المقبلة باللون الأبيض، وثم الأحمر مجدداً  في المواجهة الثالثة، تقرر ذلك خلال الاجتماع الفني الذي حضره جمال بوهندي مدير منتخبنا للناشئين الأربعاء، بحضور مراقب المباراة  وممثلي المنتخبات الأخرى، حيث تم فيها مناقشة الأمور التنظيمية المتعلقة بالبطولة.

وتتنافس المنتخبات المشاركة في مجموعات البطولة بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، على أن تتأهل المنتخبات الأربعة الأولى في البطولة إلى نهائيات كأس العالم تحت 17 عاما 2017 التي تقام في الهند.

 

 



مباريات

الترتيب