للأسبوع الثاني على التوالي إمارة دبي تقدم لمنصة أبطال دو خيرة لاعبيها من الجنسين

للإسبوع الثاني على التوالي احتضنت إمارة دبي المواهب الكروية الشابة من شتى أنحاء الإمارة للمنافسة على لقب منصة أبطال دو لكرة القدم للمدارس و الفرجان.

فعاليات المنصة تواصلت على ملاعب (ذا سيفينز) التي خصصت 11 ملعبا لنجوم المستقبل ضجت بالمتعة و الحماس على مدار اليوم لتفرز عدداً من الفرق المتأهله الى الأدوار النهائية بعدما ضمنت ذلك نتيجة فوز بلقاءاتها الحاسمة.

الأسبوع الثاني من البطولة في دبي كان مثاليا لممارسة لعبة كرة القدم من كل النواحي و هذا ما كان واحداً من أهداف منصة أبطال دو لكرة القدم، وهو إيجاد بيئةٍ مثالية لأبناء الدولة من أجل ممارسة رياضة كرة القدم دون حدود و حواجز و بالتالي هذا ما أعطى المشاركين فرصةً أكبر من أجل إبراز مواهبهم الكروية كي يلفتوا أنظار الكشافين المتواجدين في ملاعب البطولة.

السيد فهد الحساوي الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في شركة دو ثمن على الجهد الكبير الذي يبذل في سبيل إنجاح هذه التظاهرة ، كما أضاف قائلاً " لقد لمسنا و منذ اليوم الأول من البطولة الإقبال الكبير على المشاركة بها و هذا ما حملنا مسؤوليةً اكبر تجاه المجتمع لأننا نسعى من خلال منصة أبطال دو لكرة القدم الى تحقيق عدد من الأهداف و من أهمها تحقيق التنمية البشرية المستدامة و التي تقوم استراتيجيتنا الخاصة بالمسؤولية الاجتماعية."

 

 اجواء تنافسية و غزارة بالأهداف

 

في الأسبوع الثاني من منافسات دبي وصلت الإثارة ذروتها بين الفرق المشاركة من أجل حسم التأهل الى الأدوار النهائية بالنسبة للفرق التي تمكنت من الفوز في الأسبوع الأول، كما بدى واضحاً على الفرق التي لم يحالفها الحظ بذلك نيتها التعويض من أجل الإبقاء على حظوظها قائمة بغية حسم التأهل في الأسبوع القادم الثالث و الأخير.

فئة الشبان تحت 16 عاماً أظهر المشاركون فيها قدرةً عاليةً على التأقلم مع خطط مدربيهم و فهم المطلوبين منهم بغيةَ تنفيذ الواجبات الموكلة اليهم بحذافيرها ما من شأنه أن يحقق المستوى الفني المطلوب على أرض الميدان و يحقق الهدف الأسمى و هو الفوز بالمباريات و هذا ما انطبق تماماً على مدارس فيلادلفيا، سلمان الفارسي و المدارس الأهلية الخيرية ، التي بدا واضحاً عليها العمل الكبير و الجهوزية العالية بغية الفوز في المباريات و مواصلة مشوار الفوز باللقب.

أما على صعيد فئة الشبان تحت 14 عاماً فكان لمدارس آداب الإيرانية الخاصة، مدارس رافيلز و المدرسة الفرنسية LFIGP  نصيب الأسد من المتابعة و الاهتمام لما لديها من مواهب كروية شابة تبشر بمستقبل أفضل في عالم كرة القدم، ناهيك عن الإنضباط التكتيكي الكبير الذي تمتع به اللاعبون بالتعاون مع مدربيهم الذين بذلوا جهداً كبيراً من أجل الإرتقاء بمستوى لاعبيهم فردياً و جماعياً على الصعيد الفني.

و لأن منصة ابطال دو لكرة القدم وجِدَت للجميع من أجل الجميع فمشاركة الفتيات تحت 17 عاماً لم تقل أهميةً عن مشاركة الشبان، 20 فريقاً قدموا في الأسبوع الثاني مستوى فنياً مميزاً خاصةً بعدما اكتسبوا الخبرة المطلوبة على أرض الميدان من خلال الأسبوع الأول للمسابقة و المتابع على أرض الواقع لبطولة الفتيات سيجد عدد لا بأس به من العناصر التي لابد و أن تلقى الرعاية و الاهتمام مستقبلاً حيث برزت من خلال هذه الفئة المدرسة الفرنسية LFIGP، المدرسة الألمانية الدولية، المدرسة الأميريكية في دبي و مدرسة فيلادلفيا.

 في سياق متصل أكد ميشيل سلجادو مدير البطولة على أن البطولة حتى اللحظة تسير كما كان مخططاً لها و هذا ما كان واثقاً منه منذ اليوم الأول، كما أضاف قائلاً " يمكننا اليوم القول بأن لدى دولة الإمارات مشروعٌ أشبة بإرثٍ رياضي كروي مجتمعي ، الإقبال الكبير للمشاركة في منصة أبطال دو لكرة القدم و المتابعة الجماهيرية المميزة و الإهتمام منقطع النظير من قبل أولياء الأمور حقق لنا الأهداف المرجوة من البطولة ، و لن أنسى أن اثني على المواهب التي لدينا و التي تتطور اسبوعاً تلو الآخر".

أما قمة الإثارة و المتعة فقد تجلت في بطولة الفرجان التي شهدت غزارةً بالأهداف و منافسةً من نوعٍ مختلف، كما أفرزت جيلاً جديداً قادراً على الإعتماد على نفسه في إدارة شؤونه وبناء فرق كروية مميزة على صعيد التنظيم و المنافسة ، وهذا السياق لن ننسى الدور الكبير الذي لعبه اولياء الأمور في مساعدة أبناءهم على هذه الخطوة التي تعزز ثقة الأبناء بأنفسهم و تصنع منهم جيلاً جديداً قيادياً بكل معنى الكلمة و هذا ما لمسناه فعلاً في فرق توب جانيرز، النجوم، هلا بالعيال وهنتيرز .

 

نجوم المستقبل

منصة أبطال دو لكرة القدم وجدت من أجل البحث عن المواهب الكروية الحقيقة التي من المتوقع لها أن تكون نجوماً متلألأةً في سماء كرة القدم، و هذا ما كان حاضراً و بقوة في كافة الفئات المشاركة في البطولة و لكلا الجنسين و في فئة الفرجان أيضاً.

هذه المواهب التي تبدو محظوظةً للغاية أن وجدت هذه المنصة في الوقت المناسب من أجل إبراز موهبتها و تنميها و هذا كل ما عليها فعله من أجل الفوز اليوم و المجد غداً خاصةً بعدما استحدث القائمون على المنصة مركز دو الليغا ا للكفاءات العالية التي ستحتضن هذه المواهب و ترعاها بعد عودتها من رحلة إسبانيا لصنع أبطال المستقبل

و في هذا الخصوص قال السيد حسين مراد الرئيس التنفيذي لشركة إنسبيراتوس : "مركز دو الليغا  للكفاءات العالية وجد من أجل صفوة الصفوة و هم من سيكونوا نتاج رحلة إسبانيا للفائزين باللقب و من تم إختيارهم من قبل الكشافين المتخصصين في هذا المجال ،، هناك ستتاح لهم الفرصة للعب على طريقة الليغا  في أكبر الأندية الإسبانية و التعرف على المعنى الحقيقي للإحتراف في كرة القدم و من سنجد فية بذرة النجومة لابد و أن نزرعها في بيئة خصبة في المركز بعد عودتة من هناك لنحصد نتاجاً عالي الجودة في عالم كرة القدم".

و هذا ما ينطبق على فئة الفتيات ، حيث سيخوض الفريق الفائز باللقب تجربةً أكثر من رائعة في إنجلترا بزيارة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي و الإطلاع أكثر على ما وصلت اليه كرة القدم الإنجليزية من تطور منقطع النظير ،، هذه المبادرة التي تدعمها شركة شفرولية في الشرق الأوسط أكد السيد عبدالله المدهون مدير المبيعات و التسويق فيها على أن الشراكة مع منصة أبطال دو لكرة القدم لابد لها إلا و أن تحقق أهدافها و أضاف قائلاً :" مشاركة الفتيات بشتى انواع الرياضة حق لهن و من خلال ايماننا بهذا الحق وجدنا أنه من الواجب علينا دعم هذه الفئة و هذه الرحلة الى إنجلترا أقل ما يمكننا تقديمه للفتيات الموهوبات كروياً".

و في سياقٍ متصل و بعيداً عن المنافسات داخل الملاعب فقد واصلت (ثيوبوينت) شريك التغذية الصحية لمنصة أبطال دو لكرة القدم دعمها للمشاركين من خلال مسابقات وتحديات رياضية تناسب المعايير الرياضية اللازمة للاعبين والتي تساهم في تطوير الأداء والسرعة وزيادة التركيز.

وتعتبر منصة أبطال دو لكرة القدم منصة طويلة المدى تهدف إلى تحقيق التنمية البشرية المستدامة واكتشاف المواهب الواعدة، وذلك لرفد الفرق المحلية والمنتخبات الوطنية بجيل جديد من المحترفين من الشباب من الجنسين.

هذا و مع ختام الأسبوع الثاني من جولة دبي، ينظر الفرق المشاركة اسبوعاً حاسماً في دور المجموعات و هو الأسبوع الثالث الذي سيقام في 27 فبراير 2016 .. لتكون الجماهير على موعد يتجدد مع المنافسة و الإثارة على ملاعب (ذا سيفينز).

 

 



مباريات

الترتيب