فولفسبورج يسحق شالكه بالثلاثة ويتصدر البوندسليجا مؤقتا

وجه فولفسبورج إنذارا جديدا لباقي منافسيه في بطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) وانتزع صدارة جدول المسابقة مؤقتا بفوزه الكبير 3 - صفر على ضيفه شالكه الجمعة في افتتاح مباريات المرحلة الثالثة من المسابقة.

ورفع فولفسبورج رصيده إلى سبع نقاط لينفرد بصدارة جدول المسابقة مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة فيما تجمد رصيد شالكه عند أربع نقاط ليتراجع إلى المركز الثامن.
وأنهى فولفسبورج الشوط الأول لصالحه بهدف سجله الهولندي باس دوست في الدقيقة 17 ثم أضاف زميلاه ريكاردو رودريجيز وتيم كلوس هدفين متتاليين في الدقيقتين 59 من ركلة جزاء و61 .
وألقى فولفسبورج بكل تكهنات الانتقالات خلف ظهره ليحقق فوزا كبيرا على شالكه محققا فوزه الثالث على التوالي في الدوري الألماني.
وخاض فولفسبورج اللقاء بدون لاعبي الوسط كيفن دي بروين وايفان بريسيتش اللذين يوشكان على الرحيل من الفريق الذي لم يتأثر بغيابهما.
واقترب بريسيتش من اتمام انتقاله لإنتر ميلان ولكن دي بروين ، الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري الألماني، كان محور اهتمام كبير.
وقال كلاوس ألوفس المدير الرياضي لفريق فولفسبوج لشبكة قنوات سكاي سبورت قبل المباراة أن تفاصيل صغيرة تبقى لبيع دي بروين بمبلغ خيالي هو 75 مليون يورو (8ر83 دولار) لمانشستر سيتي.
وقال ألوفس بعد المباراة :"عندما تفوز بثلاثة أهداف نظيفة على شالكه ، فإن الإجابة واضحة بان الفريق أظهر التصرف الصحيح .. نعم نستطيع أن نلعب كرة القدم بدون كيفن دي بروين".
وقال ألوفس أن تطور المفاوضات بشأن الصفقة يتوقع له أن يكون غدا السبت لذلك كفوا عن التأكيد بأن الصفقة انتهت.
وظهر لاعبو فولفسبورج في بداية المباراة مرتبكين لكن بمرور الوقت فرضوا سيطرتهم على مجريات اللعب .. وكانت أولى المحاولات عن طريق دوست الذي سدد الكرة من ضربة حرة مباشرة تصدى لها رالف فايرمان حارس شالكه.
ولكن فشل فايرمان في التصدي لكرة دوست الثانية في الدقيقة 17 عندما وضع الكرة العرضية التي لعبها كريستيان ترايتش من الناحية اليمنى داخل المرمى.
وقال دوست "سنفتقد ذكاء كيفن ولكننا أظهرنا اليوم أننا نستطيع أن نفوز بدونه".

انتفض شالكه هجوميا بعد الهدف الاول وسدد ليروي ساني كرتين تم اعتراضهما ولكن لو كان سددهما سريعا لأصبحا أخطر.
وفيما بينهما فشل هونتيلار في توجيه كرة عرضية لعبها ايريك ماكسيم تشوبو موتينج داخل المرمى لتعلو العارضة.
ولعب دوست الكرة برأسه بعيدا لكن لويس جوستافو سقط داخل منطقة الجزاء بعدما عرقله سيد كولاسيناتش ليحتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة فريق فولفسبورج حولها بنجاح رودريجيز داخل المرمى في الدقيقة .59
وفي أقل من دقيقتين سجل كلاوس الهدف الثاني لفولفسبورج عندما قابل الكرة التي لعبت من ضربة ركينة بقدمه وأسكنها المرمى ليتلقى فريق شالكه خسارته الأولى تحت قيادة أندريه بريتنريتر المدير الفني الجديد للفريق.
وقال بريتنريتر:" ليس شعورا جيدا ان تخسر ، نتوقع المزيد ..أداؤنا في أول 25 دقيقة كان بغيضا".



مباريات

الترتيب

H