التعادل يحسم "ديربي" الجزيرة والعين في كأس الخليج العربي

تعادل فريقي الجزيرة والعين في انطلاقة منافسات كأس الخليج العربي بهدفين لكل منها في المباراة التي جمعتهما الجمعة على ستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة.

وجاءت المباراة هجومية خاطفة من كلا الفريقين، حيث سيطرت رغبة الفوز على لاعبي الفريقين في ظل غياب الأساسيين من اللاعبين الدوليين في تشكيلة العين والجزيرة، ما دفع البدلاء والصاعدين لمضاعفة جهودهم على أمل الدخول في تشكيلة الفريق الأساسية.
تقدم الجزيرة في الدقيقة 25 بهدف سجله فوزينيتش.
حاول بعدها العين التعويض والتقدم للهجوم ولكن دون فاعلية، واستمر اللعب سجال في هجمات متبادلة بين الفريقين حتى تمكن تياجو نيفيز في إضافة هدف التعزيز لفريقه في الدقيقة 45.

وفي الشوط الثاني، دفع زالاتكو مدرب العين بسعيد الكثيري بديلاً لابراهيما دياكيه، وتطور الأداء الهجومي للعين بشكل أفضل، ونجح في الحصول على ضربة جزاء سددها ريان بابل صاروخية في شباك خالد السناني مسجلاً هدف العين الأول.
وسحب براجا ياسر مطر في الدقيقة 73 ودفع بمحمد جمال، وبعدها بدقيقة نجح سعيد الكثيري في تسجيل هدف رأسي بمهارة فردية من تمريرة عرضية "صاروخية" حولها برأسه في شباك الجزيرة معلنا تعادل فريقه في الدقيقة 74.
وواصل كلا المدربين اللعب بالكروت البديلة، حيث دفع زلاتكو بكل من ريان يسلم وعبد العزيز فايز بدلاً من راشد عيسى وايمانويل ايمينيكي، ورد براجا وسحب فوزينيتش، ودفع بدلا منه بسلطان الشامسي.
وشهدت الدقائق الأخيرة ضغطا هجوميا لفريق العين ومحاولة للتسجيل من قبل الجزيرة عبر عدة هجمات مرتدة، وتعلقت الجماهير بالمشهد الفني بين كلا الفريقين، حيث كان تسجيل هدف لأيا منهما حاضرا بقوة في أرض الملعب، ولكن انتهى وقت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.



مباريات

الترتيب

H