الأبيض يواجه الشمشون الكوري ودياً استعداداً للتصفيات

يخوض منتخبنا الوطني لكرة القدم الخميس مباراة دولية ودية أمام نظيره منتخب كوريا الجنوبية في إطار تحضيرات المنتخبين للمشاركة في التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018 ونهائيات كأس آسيا الإمارات 2019.

وستقام المباراة في تمام الواحدة والثلث ظهراً بتوقيت الإمارات، وستقوم قناة أبوظبي الرياضية الشريك الرسمي لاتحاد الإمارات لكرة القدم بنقل أحداث المباراة.

وستنطلق مباريات التصفيات يوم الثلاثاء المقبل 16 يونيو، حيث سيواجه الأبيض الإماراتي منتخب تيمور الشرقية لحساب المجموعة الأولى، فيما سيواجه منتخب كوريا الجنوبية ميانمار لحساب المجموعة السابعة علماً أن القرعة منحت الأبيض والشمشون راحة في الجولة الأولى التي ستنطلق يوم الخميس.

وتعتبر مواجهة الخميس التي ستقام على ستاد شاه علم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور من المواجهات القوية للأبيض الذي يخوض أولى مبارياته منذ الثلاثين من شهر يناير الماضي عندما واجه نظيره المنتخب العراقي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في نهائيات كأس آسيا بأستراليا، حيث سيسعى الجهاز الفني بقيادة المهندس مهدي علي إلى الخروج بفوائد عديدة قبل خوض المعترك الآسيوي.

وتمثل المواجهة تحد خاص بين صاحب المركز الثاني بنهائيات كأس آسيا الأخيرة بأستراليا المنتخب الكوري الجنوبي وصاحب المركز الثالث منتخبنا الوطني.

وأنهى الأبيض تحضيراته للقاء الشمشون الثلاثاء بإجراء تدريبه الأساسي بمشاركة 25 لاعباً وهم:  عبد العزيز صنقور وعبد العزيز هيكل ووليد عباس وإسماعيل الحمادي وحبيب الفردان وماجد حسن وأحمد خليل (الأهلي)، وإسماعيل أحمد ومحمد فايز وعمر عبد الرحمن ومحمد عبد الرحمن وخالد عيسى ومهند العنزي ومحمد أحمد وسعيد الكثيري (العين)، وعلي مبخوت وخميس إسماعيل وأحمد العطاس (الجزيرة)، وعادل الحوسني ومحمد العكبري وعامر عمر  (الوحدة)، وعامر عبد الرحمن وبندر الاحبابي (بني ياس)، وأحمد شامبيه (النصر)، ومحمد علي عايض (الشباب ).

واكتفى الجهاز الفني الأربعاء بإجراء تدريب خفيف داخل مقر إقامته بكوالالمبور بعد أن تسببت الأمطار الغزيرة في إلغاء الوحدة التدريبية المقررة في الملعب.

منتخبنا بالأبيض والكوري بالأحمر

وتقرر خلال الاجتماع الفني للمباراة أن يرتدي لاعبو منتخبنا الطقم الأبيض الكامل، فيما سيرتدي المنتخب الكوري الجنوبي الطقم الأحمر .

واتفق الطرفان على أن تكون هناك 6 تبديلات فقط على اعتبار أن المباراة تعتبر دولية ودية وستسجل في الفيفا.

ويدير المباراة طاقم حكام دولي من فيتنام بقيادة فو مين تري (ساحة) نيجوان هان (مساعد أول) ومان لونج (مساعد ثان) والماليزي زوكيلفي أحمد (حكماً رابعاً).

الطريق إلى روسيا2018 والإمارات 2019 يبدأ الخميس

وتنطلق مساء يوم الخميس منافسات الدور الثاني من التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018 ونهائيات كأس آسيا 2019 بالإمارات بمشاركة 39 منتخباً آسيوياً تم توزيعهم على ثماني مجموعات.

وتضم المجموعة الأولى منتخبات الإمارات والسعودية وفلسطين وتيمور الشرقية وماليزيا، والمجموعة الثانية منتخبات أستراليا والأردن وطاجيكستان وقيرغستان وبنغلاديش، فيما ضمت المجموعة الثالثة الصين وقطر والمالديف وبوتان وهونج كونج، والمجموعة الرابعة إيران وعُمان والهند وتركمنستان وجوام، والمجموعة الخامسة منتخبات اليابان وسوريا وافغانستان وسنغافورة وكمبوديا، والمجموعة السادسة العراق وفيتنام وتايلاند والصين تايبيه والمجموعة السابعة كوريا الجنوبية والكويت ولبنان و ميانيمار ولاوس، فيما ضمت المجموعة الثامنة منتخبات أوزبكستان والبحرين والفلبين وكوريا الشمالية واليمن.

ويشهد اليوم الأول من التصفيات المشتركة إقامة 14 مباراة على النحو التالي :

المجموعة الأولى:

ماليزيا - تيمور الشرقية
فلسطين – السعودية


المجموعة الثانية:

بنغلادش - قرغيزستان
طاجيكستان – الأردن


المجموعة الثالثة:

هونج كونج - بوتان
المالديف – قطر


المجموعة الرابعة:

جوام - تركمانستان
الهند – عمان


المجموعة الخامسة:

كمبوديا - سنغافورة
أفغانستان – سوريا


المجموعة السابعة:

لاوس - ميانمار
لبنان – الكويت


المجموعة الثامنة:

الفلبين - البحرين
اليمن - كوريا الشمالية

وتقام التصفيات المشتركة بنظام الدوري المجزأ من مرحلتين، حيث يتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني إلى الدور الثالث والأخير من تصفيات المونديال، كما ستحصل هذه المنتخبات الـ12 على بطاقات التأهل المباشر إلى كأس آسيا بالإمارات 2019.

وبالنسبة للمنتخبات الـ24 في ختام الدور الثاني فإنها ستتنافس في تصفيات أخرى من أجل الحصول على إحدى عشر مقعداً في نهائيات آسيا علماً أن منتخبنا الوطني تأهل مباشرة إلى النهائيات بحكم أنه البلد المنظم.



مباريات

H