روزبرج يخرج بأداء "باهت" في التجارب التأهيلية بالبحرين

دفع نيكو روزبرج ثمن التفكير المسبق اليوم السبت حين اكتفى بأداء "باهت" في التجارب التأهيلية لجائزة البحرين الكبرى الجولة الرابعة من بطولة العالم لفورمولا 1 للسيارات اليوم السبت.

وقال سائق مرسيدس الألماني للصحفيين بعدما أنهى التجارب في المركز الثالث تاركا المركز الأول لزميله بطل العالم لويس هاميلتون "أظنني أخطأت لأن تركت السباق يستحوذ على تفكيري."

وبدلا من أن ينطلق روزبرج من الصف الأول إلى جوار هاميلتون في السباق المقرر بحلبة صخير غدا الأحد فإن هذا المركز ذهب لسيباستيان فيتل سائق فيراري.

وأضاف روزبرج موضحا سر هدوئه في الجزء الثاني من التجارب التأهيلية بمجموعة إطارات قد يبدأ بها السباق "أظنني لم أقدر جيدا خطورة سيباستيان ولم أفكر جيدا فيما قد يسببه هذا لي."

وتابع "افتقدت للإيقاع الجيد. اكتفيت بانطلاقة واحدة قبل النهاية وباستخدام مجموعة جديدة (من الإطارات).. بدأت الجزء الثالث من التجارب التأهيلية بإطارات استعملتها بالفعل. هذا هو الخطأ الذي وقعت فيه اليوم.

"أشعر بخيبة أمل لأن سيباستيان تغلب علي. المركز الثالث ليس بالمكان المثالي."

وانطلق روزبرج من المركز الأول في البحرين في العامين الماضيين ووصل إلى المنامة هذه المرة وكله إصرار على فرض نفسه مرة أخرى بعدما تفوق عليه هاميلتون تسع مرات في السباقات العشرة الأخيرة. كما تفوق هاميلتون عليه ثلاث مرات هذا الموسم.

وبعدما اتهم هاميلتون بتعمد البطء للفوز بالسباق الصيني الأسبوع الماضي أدرك روزبرج أنه يحتاج لأداء أفضل في التجارب التأهيلية.

وفي العام الماضي كان روزبرج ملك التجارب التأهيلية حيث انطلق مرارا من المركز الأول رغم أن هاميلتون حقق في النهاية 11 انتصارا مقابل خمسة لزميله الألماني.

وهذا الموسم فشل روزبرج مرة أخرى في التفوق في التجارب التأهيلية في ظل السيطرة الكاملة لهاميلتون.

وقال روزبرج "لم أتوقع أن أستخدم إطارات مستعملة في الجزء الأول من التجارب.. ظننت أننا سنستخدم إطارات جديدة. لم أتوقع أيضا أن تكون الإطارات المستعملة بهذا البطء. لقد كانت بالغة السوء.
"لقد كان أداء باهتا تماما."

 



مباريات

الترتيب

H