هيدينك واثق من تأهل هولندا إلى يورو 2016

أمستردام - أكد مدرب هولندا المخضرم جوس هيدينك أن فريقه سيتأهل لنهائيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2016 بينما تدور شكوك حول ما يحققه مع الفريق هذه المرة بعد التعادل 1-1 مع تركيا يوم السبت.

واحتاجت هولندا لهدف عن طريق كلاس يان هنتيلار قبل دقيقتين من النهاية لتحقق تعادلا مثيرا في المجموعة الأولى في أمستردام.

ولو لم يسجل هنتيلار هدفه لكانت هذه أول هزيمة لهولندا على أرضها في تصفيات لبطولة أوروبا.

وقال هيدينك: "بالطبع سننجح حتى ولو لم نضمن هذا حتى الآن. أردنا الفوز على تركيا لكننا في النهاية نخوض تصفيات وستكون لكل نقطة فيها أهميتها القصوى."

ويتعرض هيدينك للكثير من الضغوط بعد هزيمتين لهولندا في أول ثلاث مباريات بالمجموعة.

وبعد الهزيمة أمام أيسلندا 2-صفر في تشرين الأول/أكتوبر الماضي دخل هيدينك في مباحثات مع الاتحاد الهولندي لكرة القدم حول دوره لكنه في النهاية تجاوز تصويتا على بقائه.

وخف الضغط قليلا بعد الفوز الكبير بسداسية نظيفة على لاتفيا في تشرين الثاني/نوفمبر لكنه عاد للواجهة بعد التعادل المخيب يوم السبت.

وأطلق موقع هولندي رائد لكرة القدم على الإنترنت استطلاع رأي إلكترونيا حول بقاء هيدينك بعد الأداء الذي قدمه الفريق أمام تركيا.

وقال هيدينك: "كان الأمر صعبا أمام فريق مثل تركيا، جاؤوا للعب كرة القدم مستخدمين حائطا لكنهم ليسوا بالفريق السيء. وضعهم في الترتيب لا يعكس كفاءتهم، وأضاف "قدمنا كل ما لدينا لكن هذا لم يكن كافيا."

ولا تزال تركيا التي تقدمت بهدف عن طريق بوراك يلمظ في الدقيقة37  تتأخر بنقطتين وراء هولندا صاحبة المركز الثالث في المجموعة بعد خمس جولات.

 



مباريات

H