بلجيكا تكتسح قبرص في التصفيات

استعادت بلجيكا نغمة الانتصارات عندما أكرمت وفادة ضيفتها قبرص 5-صفر اليوم السبت على ملعب الملك بودوين في بروكسل في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية ضمن تصفيات كأس أوروبا 2016 المقررة نهائياتها في فرنسا.

ومنح لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي، المغربي الأصل مروان فلايني التقدم لبلجيكا في الدقيقة 21 بتسديدة بيسراه من مسافة قريبة، وأضاف مهاجم استون فيلا الإنجليزي كريستيان بينتيكي الهدف الثاني بضربة رأسية إثر تمريرة عرضية من لاعب وسط تشيلسي الإنجليزي ادين هازارد (35).

وعزز فلايني تقدم أصحاب الأرض بالهدف الشخصي الثاني والثالث بتسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة إثر تمريرة من طوبي الدرفيريلد (66).

وأضاف هازارد الرابع بعد دقيقة واحدة من تسديدة رائعة بيمناه إثر تمريرة من اكسيل فيتسل، قبل أن يختم مهاجم مرسيليا الفرنسي ميشي باتشويايي، بديل بينتيكي، المهرجان بالهدف الخامس (80).

وهو الفوز الثاني لبلجيكا في التصفيات مقابل تعادلين، فرفعت رصيدها إلى 8 نقاط وانتزعت المركز الثالث من قبرص التي تجمد رصيدها عند 6 نقاط من فوزين و3 هزائم فتراجعت الى المركز الرابع.

وبدأت بلجيكا التصفيات جيدا بفوزها على الساحق على اندورا بنصف دزينة من الأهداف، لكنها سقطت في فخ التعادل أمام البوسنة 1-1 وويلز صفر-صفر.

وتملك بلجيكا مباراة مؤجلة من الجولة الأولى ضد مضيفتها اسرائيل ستخوضها الثلاثاء المقبل، وفوزها سيخولها اللحاق بويلز إلى الصدارة.

وكانت ويلز تغلبت على اسرائيل بالذات 3-صفر اليوم في حيفا.

 

 



مباريات

H