فيديو.. برشلونة يُجهز على ايبار وميسي يغازل تاريخ الليجا

برشلونة - واصل البرازيلي نيمار دا سيلفا والأرجنتيني ليونيل ميسي ممارسة هوايتهما في هز الشباك وقادا فريقهما برشلونة إلى فوز كبير 3-صفر على ضيفه إيبار اليوم السبت في المرحلة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وأكد برشلونة عمليا على استعداده جيدا لمباراتيه المقبلتين أمام أياكس الهولندي يوم الثلاثاء المقبل في دوري أبطال أوروبا وأمام ريال مدريد يوم السبت المقبل في الكلاسيكو الأول بينهما بالدوري الإسباني هذا الموسم.

ورد برشلونة بهذه الثلاثية على فوز الريال بخمسة أهداف نظيفة على مضيفه ليفانتي في وقت سابق اليوم بمباراة أخرى في نفس المرحلة.

كما هز كل من نيمار وميسي الشباك للمباراة الثالثة على التوالي في الدوري الإسباني ورفع ميسي رصيده إلى 250 هدفا في الليجا ليصبح على بعد هدف واحد من معادلة الرقم القياسي لعدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب في تاريخ مشاركاته بمباريات الدوري الإسباني والمسجل باسم تيلمو زارا نجم أتلتيك بلباو السابق.

ويستطيع ميسي، إذا هز شباك الريال يوم السبت المقبل، معادلة وربما تحطيم هذا الرقم القياسي الذي ظل صامدا نحو ستة عقود.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم أمطر تشافي هيرنانديز ونيمار وميسي شباك إيبار بثلاثة أهداف متتالية في الدقائق 60 و72 و74 .

واحتفل نيمار اليوم بمباراته الخمسين مع برشلونة في مختلف البطولات كما احتفل ميسي اليوم بالفوز رقم 300 له مع برشلونة وسجل الهدف رقم 200 له على ملعب "كامب نو".

وحافظ برشلونة على نظافة شباكه في المباريات الثماني التي خاضها حتى الآن ليكون أول فريق في تاريخ المسابقة يحافظ على نظافة شباكه في أول ثماني مباريات من الموسم.

ورفع برشلونة رصيده إلى 22 نقطة في صدارة جدول المسابقة بفارق أربع نقاط أمام منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد قبل مباراة الكلاسيكو المرتقبة بين الفريقين يوم السبت المقبل. وتجمد رصيد إيبار عند تسع نقاط في المركز الحادي عشر.

وسيطر الأداء العشوائي على أداء الفريقين في الدقائق الأولى فكثرت الكرات المقطوعة ولكن هذا لم يدم طويلا حيث أمسك برشلونة بزمام المباراة سريعا وبدأ الضغط على منافسه من خلال التحركات الدائمة لميسي ونيمار وبدرو.

وشارك هذا الثلاثي في هجمة رائعة في الدقيقة 19 حيث انطلق نيمار بشكل رائع من منتصف الملعب حتى وصل لحدود منطقة الجزاء ومررها لبدرو الذي مررها بدوره لميسي لكن الدفاع ضغط على الأخير وأفسد الفرصة.

وسنحت الفرصة لميسي في الدقيقة التالية عندما انفرد تماما بالحارس بعدما تبادل الكرة مع زميله البرازيلي داني ألفيش ولكن الحارس أخرج تسديدة ميسي لركنية لم تستغل جيدا.

وعاند الحظ ميسي في الدقيقة 25 عندما خطف الكرة وسط مدافعي إيبار بتسديدة مباغتة من حدود المنطقة مرت بجوار القائم مباشرة.

وانحصر اللعب معظم الوقت في نصف ملعب فريق إيبار ولكن مرتدات الضيوف شكلت بعض الخطورة خاصة في الدقيقة 37 في ظل استهانة مدافعي برشلونة بالفريق الضيف وهو ما كاد يكلف فريقهم غاليا.

واستغل كابا هفوة دفاعية أخرى لبرشلونة في الدقيقة 41 وتخلص من حارس المرمى كلاوديو برافو الذي تقدم لمواجهته ولكن اللاعب سدد الكرة في الشباك من الخارج والمرمى خال من حارسه.

ورد تشافي هيرنانديز بتسديدة قوية من حدود منطقة الجزاء تصدى لها حارس إيبار وأخرجها لركنية لم تستغل جيدا كما استغل ميسي عرضية بدرو وقابلها بضربة رأس أمسكها الحارس بصعوبة.

وعاند الحظ إيبار في الدقيقة 44 اثر هجمة مرتدة سريعة انفرد على اثرها ساوول بيريز بحارس برشلونة ولكن برافو تصدى لتسديدته لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

وبدأ برشلونة الشوط الثاني بمحاولات هجومية مكثفة وحاصر إيبار في منطقة جزائه لكن دفاع الضيوف واصل صموده واستبساله وأفسد معظم محاولات برشلونة حتى شهدت الدقيقة 60 هدف التقدم لأصحاب الأرض.

وجاء الهدف بعدما تبادل تشافي الكرة مع ميسي قبل أن يودعها النجم المخضرم داخل المرمى بلمسة سحرية لحظة تقدم الحارس لإفساد الهجمة.

وواصل برشلونة ضغطه الهجومي بحثا عن هدف الاطمئنان وتحقق له هذا في الدقيقة 72 اثر تمريرة عرضية من ألفيش انقض عليها مواطنه نيمار وقابل الكرة بتسديدة مباشرة من وسط منطقة الجزاء إلى داخل الشباك.

وبعدها بدقيقتين فقط ، تبادل ميسي الكرة مع نيمار بشكل رائع على حدود منطقة الجزاء ثم سدد ميسي الكرة وسط ثلاثة من مدافعي إيبار لتذهب الكرة في الزاوية البعيدة على يسار الحارس وتتهادى إلى داخل المرمى.

وواصل برشلونة ضغطه الهجومي في الربع ساعة الأخير من المباراة وعاند الحظ ميسي كثيرا خاصة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع ليحرمه من معادلة الرقم القياسي لثارا ويؤجل هذا حتى إشعار آخر.

لمتابعة تفاصيل المباراة ومشاهدة الأهداف أضغط هنا.



مباريات

الترتيب

H