زوبيزاريتا يستبعد تكريم ميسي في مدريد وينهي الجدل حول ماسكيرانو ونيمار

برشلونة - أكد أندوني زوبيزاريتا مدير الكرة بنادي برشلونة الإسباني أن تكريم الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي في ملعب سانتياجو بيرنابيو في حال تحطيمه للرقم القياسي لأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في الدوري الإسباني سيكون أمرا مستغربا بعض الشيء وغير اعتيادي.

وقال زوبيزاريتا في تصريحات نقلتها عنه صحيفة "آس" الإسبانية: "هذا الأمر يتطابق بشكل أكثر عمقا مع الرياضات الاستعراضية الأميركية أو مع لعبة كرة السلة.. إنه أمر مستغرب في عالم كرة القدم.. ميسي يستحق التكريم .. أعتقد أنه سيسجل في مباراة إيبار ومباراة ريال مدريد أيضا وسنفوز.. لقد رأينا لاعبين من برشلونة يحظون بالتصفيق في البيرنابيو والعكس صحيح أيضا".

وأوضح زوبيزاريتا أن ماسكيرانو لم يقصد إيذاء نيمار في المباراة التي جمعت بين منتخبي البرازيل والأرجنتين يوم السبت الماضي، وقال: "الأمر لا يزعجني لأن ماسكيرانو شخص شريف ونيمار أقوى مما يظهر ولكن المواجهة بين الأرجنتين والبرازيل أكثر من مجرد مباراة كرة قدم".

وأشار الحارس الدولي المخضرم السابق إلى أن إهدار ميسي لركلة جزاء في ذلك اللقاء لن يؤثر سلبيا عليه: "أعتقد أن هذا لن يؤثر عليه.. إنه يتمتع بثقة كبيرة بنفسه.. لقد نجح في التسجيل مرتين من ضربات الجزاء في البرينابيو العام الماضي.. كنت أرغب في أن يتمكن من تنفيذها بنجاح لأن هذا كان من شأنه أن يساعده كثيرا".

وفي معرض رده عن سؤاله حول كيف يرى المستقبل القريب لميسي أجاب زوبيزاريتا قائلاً: "اللاعبون بشكل عام يميلون إلى تطوير أنفسهم.. ميسي ليس هدافا فقط ولكنه يقوم بالكثير من الأشياء الأخرى.. إنه يتطور بشكل مستمر".

وألمح زوبيزاريتا إلى التناغم والتوافق بين نجمي فريقه ميسي ونيمار قائلاً: "ليو يلعب في العمق أكثر بينما يفضل نيمار اللعب في المساحات الواسعة وبهذه الطريقة يستطيعا اقتحام الدفاعات ولكن هذا الأمر يحدث مع لاعبين أخرين مثل منير وبيدرو، المنافسون يقومون بتحليل أدائنا وعلينا أن ندخل تغيرات على طريقة اللعب من وقت لآخر، الموسم الماضي كان صعبا بالنسبة لكليهما بسبب الإصابة ولكن هذا الموسم تغير الأمر بعض الشيء".

وأعرب زوبيزاريتا عن أمنيته بأن يتمكن المهاجم الأوروجواياني لويس سواريز من المشاركة أمام ريال مدريد، وقال: "أتمنى أن يتمتع لويس إنريكي بوجود جميع لاعبي الفريق في البيرنابيو.. لقد نجحنا بشكل جيد بدون سواريز حتى الآن.. نحن نعرف اللاعب جيدا فهو لن يفوت فرصة اللعب في البيرنابيو".



مباريات

الترتيب

H