مورينيو: رفضت تدريب سان جيرمان مرتين

أكد البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب فريق تشيلسي الإنجليزي، أنه رفض عرضين من باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم في الموسمين الماضيين.

وقال مورينيو لبرنامج "تيليفوت" على القناة الفرنسية الأولى "كنت أعرف مشروع باريس سان جيرمان قبل أن يعتمده، ولأنني أعتقد بأني أستطيع قول ذلك، كنت الخيار الأول لدى (المدير الرياضي السابق البرازيلي) ليوناردو".

وكشف مورينيو أن باريس سان جيرمان عرض عليه منصب المدرب مرتين: الأولى قبل مجيء الإيطالي كارلو انشيلوتي لخلافة انطوان كومبواريه في شتاء العام 2011، والثانية بعد رحيل انشيلوتي إلى ريال مدريد في صيف 2013.

وأضاف "فكرت في الأمر مليا، لكن كنت مع ريال مدريد في المرة الأولى، وعلى خط العودة إلى تشيلسي في الثانية".

وردا على سؤال حول احتمال تدريب النادي الفرنسي يوما ما، قال المدرب البرتغالي المثير للجدل "أنا الآن مع النادي الذي أريد، لكن سيأتي يوم ويقول لي فيه (مالك تشيلسي الملياردير الروسي رومان) ابراموفيتش: جوزيه، كفى".

وصرح أيضا "إحراز لقب البطل مع باريس سان جيرمان ليس شيئا من عالم آخر.. لكن إحراز اللقب في إنجلترا أمر رائع جدا للجميع لأنه إنجاز صعب بحد ذاته".

وتابع "باريس سان جيرمان يملك مؤهلات هائلة. المدرب لوران بلان جيد، والرئيس (القطري ناصر الخليفي) يعرف كرة القدم جيدا، وليوناردو ترك قاعدة رائعة".

وختم ردا على سؤال حول احتمال إحراز باريس سان جيرمان دوري أبطال أوروبا بالقول "اللاعبون يملكون خبرة كبيرة. خاضوا ربع النهائي مرتين، وفازوا على برشلونة (الإسباني). اعتقد بأن لديهم كل ما يجب أن يكون، لكن دوري أبطال أوروبا هو دوري أبطال أوروبا".



مباريات

الترتيب

H