ايرلندا تسحق جبل طارق بسباعية.. واسكتلندا تجتاز جورجيا

دبلن - حقق منتخب أيرلندا فوزا سهلا على ضيفه منتخب جبل طارق بسبعة أهداف نظيفة في الجولة الثانية للمجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لبطولة (يورو 2016) اليوم السبت.

وأسفرت بقية المباريات عن فوز اسكتلندا على جورجيا 1-صفر وتعادل رومانيا مع المجر 1-1 في المجموعة السادسة وبنفس النتيجة تعادل المنتخب الأرميني مع ضيفه منتخب صربيا في المجموعة التاسعة.

وجاءت المباراة في اتجاه واحد حيث سيطر المنتخب الأيرلندي على مجريات اللقاء على مدار الشوطين، مستغلا تواضع مستوى منافسه الذي يشارك في التصفيات للمرة الأولى في تاريخه.

وانتهى الشوط الأول بتقدم أيرلندا بثلاثة أهداف نظيفة أحرزها جميعا النجم المخضرم روبي كين في الدقائق 6 و14 و18.

وفي الشوط الثاني، أضاف المنتخب الأيرلندي أربعة أهداف أخرى، عن طريق جيمس مكلين في الدقيقة 46 وجوردان بيريز لاعب منتخب جبل طارق الذي أحرز الهدف الخامس لأيرلندا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 52 ثم عاد مكلين لهز الشباك مرة أخرى محرزا الهدف السادس لأيرلندا بعدها بدقيقة واحدة، ثم اختتم ويسلي هولاهان مهرجان الأهداف بعدما أحرز الهدف السابع في الدقيقة 56.

وارتفع رصيد أيرلندا بهذا الفوز إلى ست نقاط لتتربع على صدارة المجموعة، فيما ظل رصيد منتخب جبل طارق بلا نقاط بعدما تلقى خسارته الثانية على التوالي ليقبع في ذيل الترتيب.

وفي المجموعة ذاتها، انتزع منتخب اسكتلندا فوزا صعبا 1-صفر على مضيفه منتخب جورجيا.

وجاء هدف المباراة الوحيد عبر النيران الصديقة عن طريق أكاكي خوبوتيا لاعب منتخب جورجيا الذي أحرز بالخطأ في مرماه هدف المنتخب الاسكتلندي في الدقيقة 28.

وحصدت اسكتلندا بهذا الفوز على أول ثلاث نقاط لها في المجموعة لتحتل المركز الرابع في الترتيب، بينما ظل رصيد المنتخب الجورجي خاليا من النقاط في المركز قبل الأخير.

وفي المجموعة السادسة، فرض المنتخب المجري التعادل الإيجابي 1-1 على مضيفه منتخب رومانيا.

وفشل المنتخب الروماني في الحفاظ على تقدمه بهدف نظيف أحرزه راؤول أندريه روزيسكو بعدما تلقت شباكه هدف التعادل في الدقيقة 82 عن طريق بالازس دزسودزساك لاعب المنتخب المجري.

وحصد المنتخب المجري بهذا الفوز على أول نقطة له في المجموعة ليحتل المركز الرابع، كما ارتفع رصيد المنتخب الروماني إلى أربع نقاط في الصدارة (مؤقتا).

وفي المجموعة التاسعة اقتنص المنتخب الصربي تعادلا في اللحظات الأخيرة 1/1 مع مضيفه منتخب أرمينيا.

وانتظر المنتخب الأرميني حتى الدقيقة 73 ليحرز لاعبه روبرت أرزومنيان الهدف الأول، قبل أن يفشل الفريق في تعزيز تقدمه بهدف آخر بعدما أهدر ماركوس بيتزيللي ركلة الجزاء التي احتسبت للفريق في الدقيقة 83.

وجاء العقاب من جانب المنتخب الصربي في الوقت المحتسب بدل الضائع بعدما أحرز زوران توسيتش هدف التعادل القاتل لصربيا ليكتفي كل فريق بالحصول على نقطة واحدة.

وحصل كلا المنتخبين بهذا التعادل على أول نقطة لهما في المجموعة بعد خسارتهما في الجولة الماضية.



مباريات

الترتيب

H