يونايتد يهزم روما.. وانتر ميلان يقلب الطاولة على مدريد

تابع المدرب الهولندي لويس فان جال انطلاقته الجيدة مع فريقه الجديد مانشستر يونايتد الانكليزي عندما قاده إلى الفوز على روما الإيطالي 3-2 السبت في دنفر بولاية كولورادو في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى لكأس الأبطال الدولية في كرة القدم.

على ملعب سبورتس اوتوريتي فيلد ستاديوم وأمام 54 ألف متفرج وضرب مانشستر يونايتد بقوة في الشوط الأول بتسجيله ثلاثية بينها ثنائية للمهاجم الدولي واين روني في الدقيقتين 36 عندما تلقى كرة من الإسباني خوان ماتا واستدار حول نفسه قبل أن يطلقها قوية في الزاوية البعيدة و45 من ركلة جزاء إثر عرقلة داني ويلبيك داخل المنطقة من طرف لاعب الوسط الهولندي اوربي ايمانويلسون، وسجل ماتا الهدف الثاني للفريق الإنجليزي إثر تلقيه كرة من روني (38)، قبل أن يرد روما بهدفين في الشوط الثاني سجلهما البوسني ميراليم بيانيتش بتسديدة ساقطة خدعت الحارس الاحتياطي بن اموس (75) والقائد الأسطوري فرانشيسكو توتي (89 من ركلة جزاء).

وكان فان جال استهل مشواره مع الشياطين الحمر بفوز ساحق على لوس انجليس جالاكسي الأميركي 7-صفر الأربعاء الماضي في أولى مبارياته بعد قيادة هولندا إلى المركز الثالث في مونديال 2014 الأخير.

وسجل روني ثنائية أيضا أمام لوس انجليس جالاكسي وفي الشوط الأول (42 من ركلة جزاء و45).

وفي المجموعة ذاتها في بيركيلي بولاية كاليفورنيا، فاز انتر ميلان الإيطالي على ريال مدريد الإسباني 3-2 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1.

وكان النادي الملكي البادئ بالتسجيل عبر جناحه الويلزي جاريث بيل من تسديدة قوية من 35 مترا، وأدرك انتر ميلان التعادل عبر المهاجم الأرجنتيني ماورو ايكاردي في الدقيقة 68 من ركلة جزاء إثر عرقلة مدافع مانشستر يونايتد السابق الدولي الصربي نيمانيا فيديتش داخل المنطقة.

وتشارك 8 أندية أوروبية في هذه المسابقة التي استحدثت العام الماضي، وهي فضلا عن رباعي المجموعة الأولى (مانشستر يونايتد وروما وانتر ميلان وريال مدريد)، ميلان الإيطالي ومانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي وليفربول وصيفه واولمبياكوس اليوناني (المجموعة الثانية).

وكان اولمبياكوس سحق ميلان 3-صفر الجمعة.

ويلتقي يونايتد مع انتر ميلان الإيطالي في 29 الحالي في واشنطن وريال مدريد الإسباني في 2 آب/اغسطس في ديترويت حيث يتوقع حضور 110 ألاف متفرج على ملعب ميشيغان وهو رقم قياسي في البلاد. أما روما فيواجه ريال مدريد في 30 الحالي وانتر ميلان في 2 المقبل.

وفي المجموعة الثانية، يلعب ميلان مع مانشستر سيتي، وليفربول مع اولمبياكوس اليوم الأحد، ومانشستر سيتي مع ليفربول الأربعاء المقبل، واولمياكوس مع مانشستر سيتي، وليفربول مع ميلان السبت المقبل.

وضمن جولات الأندية الإنجليزية في الولايات المتحدة أيضا، قاد المهاجم الدولي الفرنسي السابق فريقه الحالي نيويورك ريد بولز الأميركي الى الفوز على فريقه السابق آرسنال 1-صفر في نيويورك.

وصنع هنري هدف الفوز الذي سجله في الدقيقة 32 هداف الدوري الأميركي للمحترفين، الإنجليزي برادلي شون رايت فيليبس نجل نجم آرسنال السابق ايان رايت وشقيق الدولي السابق نجم مانشستر سيتي وتشلسي السابق وكوينز بارك رينجرز حاليا شون رايت فيليبس.

ودافع هنري عن ألوان آرسنال ثمانية مواسم من 1999 إلى 2007 قبل الانتقال إلى برشلونة الإسباني ومنه إلى نيويورك ريد بولز عام 2010. وعاد هنري إلى صفوف المدفعجية في فترة الانتقالات الشتوية عام 2012 على سبيل الإعارة وخاض معه 4 مباريات. وسجل هنري 227 هدفا (رقم قياسي) لآرسنال في 373 مباراة وأحرز معه لقب الدوري الإنجليزي مرتين، والكأس 3 مرات.

وفي شيكاغو، فاز الفريق اللندني الأخر توتنهام على شيكاغو فاير الأميركي بهدفين نظيفين سجلهما هاري كين (54) وارون لينون (84).

وفي هيوستن، فاز استون فيلا على هيوستن دينامو الأميركي بهدف وحيد سجله جوي بينيت في الدقيقة 41.

وفي جاكسونفيل بولاية فلوريدا، قاد المهاجم الدولي البلجيكي موسى ديمبيلي فريقه فولهام الذي سيلعب في الدرجة الثانية، إلى الفوز على دي سي يونايتد الأميركي بثلاثية نظيفة سجلها في الدقيقة 22 و44 و75.



مباريات

الترتيب

H