روزبرج يتوج بطلاً لسباق ألمانيا

هوكنهايم - توج الألماني نيكو روزبرج سائق فريق مرسيدس بلقب سباق جائزة ألمانيا الكبرى الأحد ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1.

وحصد فالتيري بوتاس سائق ويليامز المركز الثاني بعد أن بدأ السباق من مركز الانطلاق الثاني، حيث نجح السائق الفنلندي في إحباط مخطط السائق الأخر لمرسيدس، البريطاني لويس هاميلتون في الرمق الأخير من السباق.

وحقق روزبرج فوزه الرابع في الموسم الحالي والأول له في ألمانيا، ليعزز موقعه في صدارة الترتيب العام لبطولة العالم بفارق 14 نقطة أمام هاميلتون.

ومر هذا الأسبوع بشكل مثالي على روزبرج حيث تزوج ومدد عقده مع مرسيدس كما أنه شاهد تتويج المنتخب الألماني لكرة القدم بلقب مونديال البرازيل.

وقال روزبرج: "إنه شيء مثالي، إنه شعور رائع أن أفوز في بلدي، كما أنه يوم استثنائي".

ونجح هاميلتون في الصعود إلى منصة التتويج رغم أنه بدأ السباق من المركز العشرين.

وقال هاميلتون: "لقد حققت انطلاقة رائعة، لقد فعلت كل ما بوسعي، كان من الصعب الدخول ضمن قائمة المتنافسين بشكل آمن.. لقد حدثت بعض الاحتكاكات مع جنسون باتون".

وأضاف "اعتقدت أنه كان سيفتح باب السيارة، وهو الأمر الذي فعله مرتين مؤخرا، ولكن لم تصدق توقعاتي، كان من الصعب تجاوزه، لذا أشعر بالسعادة لحصولي على بعض النقاط اليوم".

وحل هاميلتون في المركز الثالث رغم أنه بدأ السباق في المركز العشرين، بعدما حل في المركز الخامس عشر خلال التجربة الرسمية عقب تعرضه لحادث، ثم تعرض لعقوبة التراجع خمس مراكز لتغيير صندوق التروس.

وفرض روزبرج سيطرته منذ البداية وحتى النهاية للسباق، الذي شهدت اللفة الأولى له حادث تصادم بين كيفين ماجنوسن سائق مكلارين وفيليبي ماسا سائق ويليامز.

وقال ماسا: "أنا بخير . الحادث كان أكثر خوفا أن تراه من الخارج عن أن تتورط فيه لقد رأيت كل شيء من منظور أخر ولكني بخير".

وأضاف "أشعر بخيبة أمل كبيرة مما حدث، إنه سباق أخر وسيارة أخرى أطاحا بي من المنافسة، من خلال هذه السيارة التي تمتلك قدرة فائقة على المنافسة، فإن ما حدث محبط جدا".

وجاء الألماني سيباستيان فيتيل سائق ريد بول الفائز بلقب بطولة العالم في المواسم الأربعة الماضية، في المركز الرابع متفوقا على فرناندو الونسو سائق فيراري فيما حل دانييل ريتشاردو سائق ريد بول في المركز السادس يليه نيكو هلكنبرج سائق فورس انديا في المركز السابع ثم جنسون باتون وماجنوسن سائق مكلارين في المركزين الثامن والتاسع وأخيرا بيريز سائق فورس انديا في المركز العاشر.

ورفع روزبرج رصيده في صدارة الترتيب العام لفئة السائقين إلى 190 نقطة بعد مرور 11 من أصل 19 سباقا من عمر الموسم، فيما يأتي هاميلتون في المركز الثاني برصيد 176 نقطة يليه ريتشاردو في المركز الثالث برصيد 106 نقطة ثم فرناندو الونسو في المركز الرابع برصيد 97 نقطة يليه بوتاس في المركز الخامس برصيد 91 نقطة ثم فيتيل في المركز السادس برصيد 82 نقطة.


 

 



مباريات

الترتيب

H