مبارك غانم يتهم نجوم دورينا بالتفاخر .. وعلي خصيف يرد

 

عبّر مبارك غانم، نجم المنتخب الوطني المعتزل، عن استيائه البالغ من استخدام لاعبي كرة القدم الإماراتيين لموقع "انستجرام" للتواصل الاجتماعي، والذي يعتمد على نشر الصور، معتبرا إياهم يستخدمونه بغرض الاستعراض.

وصرّح غانم في حوارٍ حصري لـ"إمارات سبورت" عن القضية "أتحدث بشكلٍ عام حينما أقول أن مردود هذه المواقع سلبي، فهي تفشي أسرار البيوت، وتسمح بالتعارف غير السوي بين الجنسين، كما أنها مضيعةٌ للوقت".

وواصل "أنا كنت من أوائل من سجلوا في انستجرام، ولكن لم أمكث سوى أسبوع أو أسبوعين ثم لم أتحمله. إن اللاعبين يستخدمونه في التفاخر بسياراتهم، والماركات التجارية الثمينة التي يقتنونها، ورحلات السفر التي يقومون بها".

وتكهّن النجم الذي تسنّى له اللعب في مونديال 1990 أن تنقلب هذه المواقع على مستخدميها من نجوم كرة القدم في الإمارات.

وأوضح "هناك أشخاصٌ من ذوي الدخل المحدود أو العادي في المجتمع، وسيستفزهم أن يروا هذا المحتوى من اللاعبين، وسيؤلبهم ضدهم".

ومن جانبه، وافق علي خصيف، نجم الجزيرة (فخر أبوظبي) ومنتخبنا الوطني، في أن مواقع التواصل الاجتماعي قد تدمّر العلاقة بين اللاعب وجمهوره.

وقال "قد ينقلب الناس على اللاعب في حالةٍ واحدة: إذا ما كان يستخدمه بشكلٍ سلبي، وهذا من حقهم".

إلا أن خصيف، والذي لم يؤسس حساباتٍ في موقعي تويتر أو انستجرام للتواصل الاجتماعي بعد، دافع عن استخدام النجوم لهذه المواقع، "اللاعب ملكٌ للناس، وليس ملكٌ لنفسه، وهم يحبون التواصل معه، وأخذ أخباره".

وأضاف مستدركا "ربما الكابتن غانم رأي ما أغضبه، ولكن لا نستطيع أن نتدخل في حق اللاعب، أو شخصيته، أو أن نعتبر استخدامه لهذه المواقع مضيعةً للوقت".

ورفضت منى بو سمرة، مديرة نادي دبي للصحافة ورئيسة لجنة رياضة المرأة في النصر (العميد)، الرد بشكلٍ مباشر على تصريحات مبارك غانم، ولكنها اعتبرت تهم التفاخر-على حد تعبير النجم القدير-لا تقتصر على اللاعبين.

وأوضحت "الآن، كل الناس أصبحوا يروّجون لأنفسهم بطريقتهم الخاصة. في انستجرام، بات الأشخاص العاديين من غير المشاهير يروجون لرحلات سفرهم، أو لحظاتهم السعيدة. لا مانع من ذلك".

واستنكرت بوسمرة ما توصّل إليه مبارك غانم من تسببّ مواقع التواصل الاجتماعي في انقلاب المتلقي العادي على النجوم بسبب ما وصفه بالتفاخر والاستعراض.

وتساءلت "لم يألبهم ضدهم؟ هو لاعبٌ محترفٌ يلعب ويقدّم في الملعب ما يتلقى في مقابله هذه الأموال".

وعلى جانبٍ آخر، رفض بعض لاعبي كرة القدم الإماراتيين ممن حققوا شهرةً واسعةً وقاعدةً جماهيريةً كبيرةً في انستجرام أن يعلّقوا على تصريحات مبارك غانم، مفضّلين الصمت احتراما لمكانته.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب

H