الجزيرة يقدم بيترويبا لوسائل الإعلام

قدم الجزيرة المنتمي لدوري المحترفين الاماراتي لكرة القدم لاعبه الجديد جوناثان بيترويبا من بوركينا فاسو لوسائل الإعلام والجماهير الأحد بعدما تعاقد معه النادي لتعزيز خط وسطه لثلاث سنوات مقبلة من نادي ستاد رين الفرنسي.

وقال الجزيرة الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الثالث ليتأهل لدوري أبطال آسيا إنه تعاقد مع بيترويبا (28 عاما) الحائز على جائزة أفضل لاعب في كأس أمم افريقيا 2013 بسبب الخبرات الكبيرة التي يمتلكها إثر تجارب احترافية ناجحة في ألمانيا مع فرايبورج وهامبورج وفي فرنسا مع ستاد رين.

وقال عايض مبخوت مدير الفريق في مؤتمر صحفي "حصول جوناثان على جائزة أفضل لاعب في نهائيات الأمم الإفريقية الأخيرة دليل كبير على موهبته الكبيرة وعلى قدراته البدنية والفردية المميزة. هذه المميزات والمواهب تجعل بيترويبا قادرا على تقديم اضافة كبيرة لتشكيلة الجزيرة خلال الموسم المقبل والمواسم التي تليه."

وأضاف "عقد بيترويبا سيمتد مع الجزيرة طوال السنوات الثلاث المقبلة لكن إدارة النادي لن تكشف عن قيمة العقد المادية احتراما لرغبة جميع الأطراف."

وغادر اللاعب بوركينا فاسو في 2004 لينضم إلى فرايبورج حتى2008  ومنه إلى هامبورج حتى 2011 ثم الى ستاد رين.

ولعب بيترويبا مباراته الدولية الأولى مع بوركينا فاسو في2006  واختير افضل لاعب في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2013 بعدما قاد منتخب بلاده لبلوغ النهائي لأول مرة في تاريخه قبل الخسارة أمام نيجيريا التي توجت باللقب.

من جهته أكد بيترويبا أنه سيسخر جميع إمكانياته وخبراته لصالح الجزيرة معبرا عن سعادته بالانضمام للنادي.

وقال إنه كون خلفية جيدة عن طبيعة الدوري الإماراتي والبطولات الآسيوية وأصبح يدرك أن البطولة هناك قوية وتضم فرقا تتنافس بشراسة على ألقاب الموسم كما أبدى أعجابه بالأكاديميات الكروية في الدولة وباعتماد الأندية والمنتخبات على المواهب الشابة وتوفير الدعم لها.

وفي نهاية المؤتمر الصحفي التقط بيترويبا الصور التذكارية مع مدير الفريق بقميصه الجديد الذي سيمثل به النادي اعتبارا من الموسم المقبل حيث فضل اللاعب ارتداء الرقم 11.

 

 



مباريات

الترتيب

H