بيترويبا وفوزينيتش.. هل يصالحان الجزيرة مع الألقاب

فاجأ نادي الجزيرة خلال الايام الماضية الوسط الكروي بصفقتين من العيار الثقيل بعد ان تعاقد مع نجم مونتنيجرو الشهير فوزينيتش، لاعب يوفنتوس الايطالي السابق، وكذلك اشهر نجوم بوركينا فاسو واللاعب السابق في اندية اوروبية مهمة جونثان بيترويبا.

ويبقى السؤال الاهم، هل ينجح هذين اللاعبين في ترجمة الطموحات الكبيرة المعلقة عليهما من قبل انصار الجزيرة، الذي يبدو مصمما اكثر من أي وقت مضى للعودة إلى منصات التتويج مجددا بعد ان دانت السيطرة في المواسم الماضية إلى فريقي الاهلي والعين.

ويملك اللاعبان سجلا مميزا، خاصة فوزينيتش الذي كان ضمن التشكيلة الأساسية ليوفنتوس في المواسم الماضية، والتي أحرز خلالها السيدة العجوز ثلاثة ألقاب متتالية في الدوري الايطالي، كما انه واحد من اهم لاعبي مونتنجرو، لكن الاصابة وكذلك تراجع مستواه جعله يجلس على الدكة في الموسم الاخير مع اليوفي.

وتركزت كل خبرة فوزينيتش في الملاعب الايطالية تقريبا منذ العام 2000 حين لعب لفريق ليتشي 111 مباراة وسجل 34 هدفا، ثم لعب لفريق روما 5 مواسم بين 2006 و2011 خاض فيها 147 مباراة وسجل 34 هدفا، وجاء الانتقال إلى اليوفي مع بداية صعود السيدة العجوز وعودته للتألق من جديد، ولعب له 72 مباراة سجل خلالها 21 هدفا.

وقد يشكل فوزينيتش ثنائيا متناغما مع المغربي عبدالعزيز برادة في وسط الملعب بنزعة هجومية، خاصة وان فوزينيتش متخصص اكثر في اللعب على الاطراف، وبالذات كجناح أيسر، وهو ما برع فيه طويلا مع اليوفي.

وفي المقابل على الطرف الآخر سيكون بيترويبا اللاعب السريع جدا، والذي يوصف بـ"الزئبق" بالنظر إلى قدرته العالية على الانسلال بين المدافعين، خاصة وان اللاعب قدم مستوى لافتا في آخر موسمين مع فريق رين الفرنسي الذي قدمه للكرة الاوروبية بشكل قوي، وكان قد لعب قبل رين الفرنسي مع فريقي فرايبورج وهامبورج الالمانيين، إضافة إلى المسيرة المميزة في آخر كأس أمم إفريقية، وصل فيها مع بوركينا فاسو إلى نهائي النسخة التي اقيمت في جنوب افريقيا 2013، وخسر خلالها اللقب امام نيجيريا بهدف نظيف.

من حميد نعمان



مباريات

الترتيب

H