فرنسا تمزق شباك جامايكا في البروفة المونديالية الأخيرة

باريس - اكتسح منتخب فرنسا لكرة القدم نظيره الجامايكي بثمانية أهداف نظيفة في المباراة الودية التي جرت بينهما الأحد بمدينة ليل الفرنسية في إطار استعدادات المنتخب الفرنسي للمشاركة في نهائيات كأس العالم بالبرازيل.

وقدمت فرنسا أداء طيبا على مدار شوطي المباراة، ليمنح الثقة إلى جماهيره في آخر مبارياته التجريبية قبل السفر إلى البرازيل للمشاركة في كأس العالم.

وافتتح يوهان كاباي النتيجة لمصلحة فرنسا في الدقيقة 17، ولم تمر سوى ثلاث دقائق حتى أحرز زميله بليس ماتويدي الهدف الثاني في الدقيقة 20، قبل أن يضيف كريم بنزيمة هداف ريال مدريد الإسباني الهدف الثالث في الدقيقة 38 لينتهي الشوط الأول بتقدم فرنسا بثلاثية بيضاء.

وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب الفرنسي سيطرته المطلقة على مجريات المباراة ليحرز أوليفر جيرو الهدف الرابع في الدقيقة 53، قبل أن يضيف بنزيمة الهدف الخامس بعدها بعشر دقائق، ثم عاد ماتويدي لهز الشباك مرة أخرى محرزا الهدف السادس في الدقيقة 66، قبل أن يضيف انطوان جريزمان الهدفين السابع والثامن في الدقيقتين 77 و89.

وتعد هذه المباراة هي الثالثة والأخيرة في إطار استعدادات فرنسا النهائية للمونديال، حيث تغلبت على النرويج برباعية نظيفة الشهر الماضي، قبل أن تتعادل مع باراجواي في الأول من حزيران/يونيو الجاري.

ويسعى المنتخب الفرنسي لمحو الصورة المخيبة التي ظهر عليها في المونديال الماضي بجنوب أفريقيا عام 2010 عندما خرج من الدور الأول للمسابقة.

وتلعب فرنسا في المجموعة الخامسة في الدور الأول للمونديال بجوار منتخبات سويسرا وإكوادور وهوندوراس.

يذكر أن فرنسا توجت بكأس العالم مرة واحدة عام 1998 عندما أقيمت البطولة على ملاعبها.



مباريات

الترتيب

H