فيا يكشف سر تتويج اتلتيكو مدريد بلقب الليجا

برشلونة - أكد ديفيد فيا مهاجم اتلتيكو مدريد والمنتخب الإسباني لكرة القدم إن الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني لاتلتيكو هو المفتاح الأساسي والسر وراء تتويج اتلتيكو بلقب الدوري الإسباني السبت.

وتعادل أتلتيكو 1-1 مع مضيفه برشلونة السبت في المرحلة الثامنة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم ليتوج باللقب العاشر له في تاريخ الدوري حيث كان اتلتيكو بحاجة إلى التعادل فقط ليحرز اللقب للمرة الأولى منذ 1996 بينما كان برشلونة بحاجة إلى الفوز في المباراة ليخطف اللقب.

وأوضح فيا أن سيميوني هو السبب الرئيسي وراء فوز أتلتيكو باللقب للمرة الأولى منذ 18 عاما.

وقال: "سيميوني هو مفتاح الفوز والسر وراء الأداء الراقي الذي قدمه الفريق على مدار الموسم. من خلال حكمته وشجاعته والعديد من الأبطال الذين يلعبون في الفريق والذين رغبوا في تقديم إنجاز مهم، حقق اتلتيكو النجاح في الموسم الحالي".

وعلق خوان فران نجم دفاع اتلتيكو على إصابة زميليه دييجو كوستا وأردا توران في الشوط الأول من المباراة قائلاً: "لا يمكن أن تتعرض لمعاناة كالتي واجهناها. عانينا على مدار الموسم من المنافسة الشرسة أمام ريال مدريد وبرشلونة وتحدينا مكانة الناديين وقوة لاعبيهما وتاريخهما. ولكن اتلتيكو صنع التاريخ وسنظل نتذكر هذا إلى الأبد".



مباريات

H