الإمارات الاولمبي يودع البطولة الآسيوية بالخسارة من الأردن

مسقط – ودع منتخبنا الوطني الاولمبي بطولة كأس آسيا تحت 22 عاماً المقامة في سلطنة عمان من الدور ربع النهائي بخسارته أمام الأردن صفر-1 في اللقاء الذي اقيم على ارضية مجمع السلطان قابوس ضمن منافسات دور الثمانية.

وسجل هدف المباراة الوحيد لاعب الأردن أحمد سمير في الدقيقة 83.

ودفع علي إبراهيم مدرب منتخبنا الاولمبي بـ: أحمد شامبيه، نايف سالم، خالد سرواشي، سيف خلفان، علي سالمين، وليد عمبر، فرج جمعة، أحمد برمان، سالم راشد، يوسف سعيد وعبدالسلام محمد.

ودخل المنتخب الأردني بكل من: مصطفى أبو مسامح، طارق خطاب، محمد زرقيت، محمد ال داؤود، محمود زعترة، أحمد صالح، عدي زهران، منثر أبو عامرة، بلال قويدر، عمر خليل، إبراهيم دالدوم.

وجاء الشوط الأول وفق أجواء حماسية من قبل الفريقين و فرض المنتخب الأردني أفضليته على مجريات اللعب وعمل على مباغته منتخبنا الاولمبي بوقت  مبكر، فيما تراجع الأبيض إلى الخلف وركز على  الهجمات المرتدة معتمدا على سرعة يوسف سعيد ووليد عمبر.

وبعد مرور 15 دقيقة على مجريات اللعب انخفض الإيقاع وقل ضغط المنتخب الأردني على مرمى أحمد شامبيه، وبدوره خرج الأبيض الاولمبي من المنطقة الخلفية وبادل الأردن السيطرة على الكرة.

وأخرج أحمد شامبيه فرصة خطيرة للمنتخب الأردني في الدقيقة 33 عندما سدد أحمد سمير كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، وفي الوقت البدل ضائع للشوط الأول كاد وليد عمبر أن يفتتح التسجيل بكرة قوية لكن حارس الأردن تمكن من إبعادها.

ومع بداية الشوط الثاني حصل المنتخب الأردني على ضربة ركنية لكن دفاع منتخبنا نجح في إبعاد خطورتها، وبعدها قام الأبيض الاولمبي بهجمة مرتدة عن طريق الظهير الأيسر خالد سرواش الذي توغل قرب منطقة جزاء الأردن وقام بلعب كرة عرضية لكن يوسف سعيد فشل في تحويلها داخل شباك المنتخب الأردني.

وشهدت الدقيقة 67 أول تبديلات علي إبراهيم مدرب الأبيض عندما أدخل خلفان مبارك في مكان أحمد برمان، وتصدى القائم الأيسر لمرمى أحمد شامبيه كرة خطيرة في الدقيقة 71.

وأحرز أحمد سمير هدف لمصلحة الأردن في الدقيقة 83 ليتقدم منتخب النشامى على حساب منتخبنا بهدف نظيف.

 عقب الهدف الأردني أجرى علي إبراهيم مدرب منتخبنا الاولمبي تبديلين فأخرج فرج جمعة و ليد عمبر ليدخل سهيل المنصوري وأحمد الهاشمي بغية زيادة العمل الهجومي وتعديل النتيجة، ولم ينجح الأبيض الاولمبي في مبتغاه إلى أن أعلن حكم اللقاء نهاية المباراة بفوز منتخب الأردن بهدف نظيف.

 

 



مباريات

الترتيب

H