ميسي ورونالدو وريبيري إلى ذهبية 2013

غادر ليونيل ميسي بصحبة وفد من فريق برشلونة إلى العاصمة السويسرية زيوريخ لحضور حفل جائزة الكرة الذهبية.

وذهب كذلك، كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد إلى هناك، بصحبة عائلته وعدد من قيادات ريال مدريد، على أمل الفوز الذي غاب عنه منذ عام 2008، وهو آخر لاعب غير ليونيل ميسي يفوز بالجائزة قبل أن يحتكرها نجم برشلونة لأربع مرات على التوالي.

وهذه هي المرة الخامسة على التوالي التي يرد فيها اسم ميسي – الفائز بالنسخ الأربع السابقة  - على قائمة المرشحين الثلاثة إلى جانب الفرنسي فرانك ريبيري والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

أما نيمار - الذي فاز سابقا بجائزة عن هدف سجله لفريقه السابق سانتوس في مرمى فلامنغو - مرشح هو الآخر لجائزة بوشكاش لأفضل هدف في العام، عن هدفه الذي أحرزه لصالح بلاده البرازيل في مرمى اليابان ضمن منافسات كأس القارات.

وبحسب "ماركا" الإسبانية، توجه إلى سويسرا كذلك، اندوني زوبيزاريتا المدير الرياضي و خمسة من أعضاء مجلس الإدارة، بالإضافة إلى اللاعبين داني ألفيس وتشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا - الذي تعرض لإصابة في الركبة اليسرى خلال مباراته أمام أتلتيكو مدريد الأخيرة- وثلاثتهم ضمن قائمة المرشحين لفريق اتحاد اللاعبين المحترفين هذا العام.

ويتوقع أن يلحق بالمجموعة، ساندرو روسيل رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو نائب المدير الرياضي وجوردي ميستري مدير التدريب ومانيل ارويو.

وجائزة الكرة الذهبية، المعروفة أوروبياً بجائزة لاعب العام، هي جائزة سنوية ابتكرتها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية لأفضل لاعب كرة قدم، منحت لأول مرة عام 1956 للفرنسي جابريال هانو.

في السابق كانت المجلة هي الجهة التي تقرر اللاعب صاحب الجائزة من دالخ الجنسيات الأوروبية، ولكن حالياً من خلال تصويت صحفيين مختصين في مجال كرة القدم، وللاعبي الأندية الأوروبية من دون النظر إلى جنسياتهم، وذلك منذ العام 1995 بعد تعديل القانون. ومنذ عام 2007، أصبحت الجائزة تمنح لجميع الاعبين ولم تعد تقتصر على الاعبين المحترفين في الأندية الأوروبية.

وفي عام 2010 توقفت الجائزة و دمجت مع جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم المقدمة من الفيفا تحت مسمى كرة الفيفا الذهبية.

ترجمة جلال جبريل

 

 



مباريات

الترتيب

H