شارابوفا تأمل استعادة نغمة انتصاراتها سريعاً

ملبورن - تسعى الروسية ماريا شارابوفا لتحقيق فوزها الثاني فقط بإحدى بطولات الجراند سلام خلال أكثر من ستة أشهر مع استعداد بطلة أستراليا المفتوحة السابقة للمشاركة في النسخة الجديدة من البطولة الاثنين بعد تعافيها أخيرا من إصابة في الكتف.

ولم تشارك المصنفة الثالثة على العالم، التي أحرزت لقب ملبورن بارك عام 2008، في أي بطولة كبيرة منذ أن خسرت في الدور الثاني لبطولة ويمبلدون أمام البرتغالية ميشيل لارتشر دي بريتو. حيث بدأت تشكو بعدها من إصابة في الكتف التي أبعدتها عن الملاعب حتى عادت أخيرا عن طريق بطولة بريسبن هذا الشهر.

ويبدو الآن أن اللاعبة الأعلى دخلا في التنس باتت مستعدة ومتحمسة للعودة بقوة بعد فترة ابتعاد وعلاج طويلة. وخلال فترة ابتعادها، قامت شارابوفا بتغيير مدربها حيث عينت سفن جروينفلد بدلا من توماس هوجشتيد.

وقالت شارابوفا قبل انطلاقة أستراليا المفتوحة الاثنين: "إنني سعيدة بعودتي للمشاركة في بطولة جراند سلام.. فقد غبت عن آخر بطولة (أمريكا المفتوحة) قرب نهاية العام الماضي. وأنا سعيدة باستعادة مستواي السابق على أمل أن تكون بدايتي جيدة هنا".

وأوضحت شارابوفا (26 عاما) التي ستقوم بتغطية أحداث أولمبياد سوتشي الشتوي بروسيا لإحدى الشبكات التليفزيونية أن أسابيعا من التدريبات قد تؤتي ثمارها في ملبورن بارك.

وقالت: "عندما تتدرب بقوة، فعادة ما تتوقع نتائج جيدة من البداية. ولكنك أيضا عليك أن تخفض سقف طموحاتك وأن تكون واقعيا بشأن مبارياتك القليلة الأولى".

وأضافت شارابوفا: "عليك أن تواصل العمل خلال البطولة على أمل أن تتحسن مع مضي البطولة قدما".

وتنتظر شارابوفا مواجهة صعبة في الدور الأول لأستراليا المفتوحة أمام الأميركية بيثاني ماتيك-ساندز التي عادة ما تظهر بشعر أزرق وأقراط وأوشام.

وتسعى ماتيك-ساندز نفسها للعودة إلى الملاعب بعدما اضطرت للانسحاب من مباراتها بالدور الثاني لبطولة سيدني مؤخرا بسبب آلام في أسفل الظهر.

وتدرك شارابوفا صعوبة المواجهة التي تنتظرها حيث تقول: "لا يوجد خصم سهل في هذه البطولة، بصرف النظر عن الدور الذي تلعب فيه".

وأضافت "إنها تلعب بمستوى جيد. فقد سبق أن خضت بعض المباريات الصعبة أمامها كما حدث مع لاعبات اخريات. المهم أن أكون مستعدة من جانبي وألا اقلق كثيرا بشأن اللاعبة المنافسة، يجب أن تهتم بشؤونك في الملعب".

أما المصنفة الأولى الأميركية سيرينا ويليامز، أهم اللاعبات حاليا بعد فرض سيطرتها على موسم 2013 والتي خسرت في دور الثمانية ببطولة أستراليا المفتوحة السابقة أمام اللاعبة المغمورة سلون ستيفنز في واحدة من أبرز سقطاتها القليلة عبر مشوارها الرياضي، فتستهل مشوارها في ملبورن بمواجهة الأسترالية آشلي بارتي في الدور الأول.

وقالت ويليامز معلقة على بارتي: "شاهدتها تلعب في بريسبن، وقد انبهرت بمستوى أدائها حقا.. فقد رأيت أنها لاعبة بارعة".

وأضافت "ستكون المباراة فرصة رائعة بالنسبة لكلتينا. إنني أتعامل مع كل مباراة على حده حيث أحاول ألا أضغط على نفسي كثيرا".



مباريات

الترتيب

H