ليبرون جيمس يصبح أول لاعباً يسجل 20 ألف نقطة مع كافالييرز

بات ليبرون جيمس أول لاعب في صفوف كليفلاند كافالييرز يسجل 20 ألف نقطة، بعد تسجيله 25 في سلة اوكلاهوما سيتي ثاندر في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين الأحد، بينما تفوق اتلانتا هوكس على نيويورك نيكس في مباراة ماراثونية مددت أربع مرات.

وسجل جيمس 25 نقطة في المباراة التي تفوق فيها على ضيفه اوكلاهوما سيتي ثاندر ونجمه راسل وستبروك 107-91.

وأضاف جيمس 14 متابعة و8 تمريرات حاسمة، بينما ساهم زميله كايري ايرفينغ بـ 29 نقطة و10 متابعات. إلا أن الفريق تلقى انتكاسة بإصابة كيفن لوف في ظهره ومغادرته المباراة في الربع الثاني.

وقال جيمس بعد المباراة: "أنا محظوظ لأنني لعبت مع زملاء رائعين في هذا الفريق في الأعوام الثلاثة الماضية، وبطبيعة الحال في أول سبعة أعوام أمضيتها في الدوري".

ولعب "الملك" ليبرون على فترتين مع كليفلاند كافالييرز من 2003 إلى 2010، قبل أن ينتقل إلى صفوف ميامي هيت لأربعة أعوام، ويعود في 2014 الى كليفلاند.

ورفع جيمس رصيده الإجمالي من النقاط الى 27938 ليحتل المركز الثامن في الترتيب العام لأفضل هدافي الدوري الأميركي للمحترفين.

وتطرق جيمس إلى إصابة لوف، معتبرا أن إصابات الظهر "لا يمكن التعامل معها بخفة"، مضيفا "إنه شعور مزعج عندما يؤلمك ظهرك (...) أعرف أنها مزعجة بالنسبة إليه (لوف) لأنه يبذل جهدا كبيرا".

في المقابل، تألق وستبروك وحقق ثلاثيته المزدوجة "تريبل دبل" الرابعة والعشرين في 48 مباراة هذا الموسم، مع 20 نقطة و12 متابعة و10 تمريرات حاسمة.

وتقدم كليفلاند بفارق 19 نقطة في الربع الثالث، لكن ثاندر قلص الفارق إلى 82-75 بفضل ثلاثية لكاميرون باين. وأمضى وستبروك فترات من الربع الرابع على مقاعد البدلاء، إلا أن دخوله مجددا لم يساهم في قلب النتيجة لصالح فريقه.

وحقق كليفلاند فوزه الثاني والثلاثين هذا الموسم في مقابل 14 خسارة، وهو يتصدر ترتيب المنطقة الشرقية، بينما مني اوكلاهوما، سادس المنطقة الغربية، بخسارته العشرين مقابل 28 فوزا.

أربعة أشواط اضافية

وفي مباراة مثيرة تضمنت أربعة أشواط إضافية، فاز اتلانتا هوكس على نيويورك نيكس 142-139.

وسجل بول ميلساب 37 نقطة للمضيف اتلانتا، منها نقطتان حاسمتان في الشوط الإضافي الرابع، في حين لم يتمكن كارميلو انطوني ونقاطه الـ 45، من تفادي الخسارة في المباراة الماراثونية.

وقال ميلساب: "كان الأمر ممتعا. لا أريد القيام بالأمر نفسه مرة أخرى مطلقا، إلا أنه كان ممتعا"، علما أنه ساهم بـ 19 متابعة وسبع تمريرات حاسمة.

وتعد المباريات التي تتضمن تمديدا لأربعة أشواط إضافية، نادرة في دوري المحترفين. وسبق لاتلاتنا أن فاز في مباراة كهذه على حساب يوتا جاز في 2012، إلا أنها كانت المرة الأولى يخوض نيكس مباراة من هذا النوع منذ كانون الثاني/يناير 1951.

وحقق اتلاتنا رابع المنطقة الشرقية، فوزه الثامن والعشرين في مقابل عشرين خسارة، بينما مني نيويورك الحادي عشر في المنطقة نفسها، بخسارته الثامنة والعشرين في مقابل 21 فوزا.

إلى ذلك، واصل الوصيف غولدن ستايت ووريرز عروضه الرائعة هذا الموسم، وتغلب على بورتلاند ترايل بلايزرز 113-111.

ولم يتأثر جولدن ستايت بغياب نجمه ستيفن كوري المريض، اذ ساهم كيفن دورانت وكلاي طومسون بتسجيل 33 و27 نقطة تواليا.

وحقق جولدن ستايت بطل عام 2015 ووصيف 2016، 41 فوزا هذا الموسم، في مقابل سبع هزائم فقط، وهو يتصدر ترتيب المنطقة الغربية مع أفضل سجل في الدوري لهذا الموسم.

أما بورتلاند، تاسع المنطقة الغربية، فمني بهزيمته الثامنة والعشرين هذا الموسم مقابل 21 فوزا.

ونجح دالاس مافريكس في الحاق الهزيمة الأولى بسان انتونيو سبيرز على ملعب الأخير منذ عام 2010، بفوزه عليه 105-101.

وسجل سيث كوري شقيق سيتفن نجم غولدن ستايت ووريرز، 24 نقطة (رقم قياسي شخصي) وهاريسون بارنز (19).

وكان سان انتونيو يتقدم على منافسه بفارق 10 نقاط (59-49) في نهاية الشوط الأول، إلا أن زملاء كاوهي لينارد فقدوا السيطرة على مجريات المباراة ليخرجوا خاسرين بفارق 4 نقاط.

وأسف مدرب سان انتونيو غريغ بوبوفيتش لخسارة فريقه، قائلاً: "لقد ارتكبنا العديد من الأخطاء في التركيز".

وتابع هيوستن روكتس عروضه المخيبة ومني بخسارته السابعة في آخر تسع مباريات، وذلك أمام انديانا بيسرز 101-120.

واكتفى نجم روكتس جيمس هاردن بتسجيل 15 نقطة.

وفي المباريات الأخرى، فاز اورلاندو ماجيك على تورونتو رابتورز 114-113، وشيكاغو بولز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 121-108، ونيو اورليانز بيليكانز على واشنطن ويزاردز 107-94.

 



مباريات

الترتيب

H