إسبانيا تسحق الأرجنتين وتتوج ببطولة العالم لكرة السلة

أ.ف.ب

توج المنتخب الإسباني لكرة السلة بلقبه العالمي الثاني بالفوز على نظيره الأرجنتيني 95 /75 اليوم الأحد في المباراة النهائية للبطولة التي اختتمت اليوم في بكين.

واستكمل المنتخب الإسباني مسيرته الناجحة في البطولة بالفوز الثامن على التوالي وأسقط المنتخب الأرجنتيني في النهائي ليتوج باللقب العالمي للمرة الثانية عن جدارة.

وكان المنتخب الإسباني توج بلقبه الوحيد السابق في النسخة التي استضافتها اليابان عام 2006 قبل أن يتوج اليوم بلقبه الثاني أيضا على أرض أسيوية.

وفي المقابل، خسر المنتخب الأرجنتيني النهائي للمرة الثانية حيث سقط في نهائي 2002 بالولايات المتحدة الأمريكية علما بأن الفريق توج بلقبه الوحيد السابق خلال النسخة الأولى من البطولة والتي استضافتها بلاده عام 1950 .

ومني المنتخب الأرجنتيني اليوم بالهزيمة الأولى له في البطولة الحالية بعدما حقق سبعة انتصارات متتالية على مدار الأدوار المختلفة للبطولة.

وجددت مباراة اليوم صراعا قديما بين الفريقين كانت أبرز ملامحه في المربع الذهبي لنسخة 2006 عندما فاز المنتخب الإسباني على نظيره الأرجنتيني أيضا ليتقدم بعد ذلك إلى منصة التتويج باللقب بالفوز على اليونان في النهائي.

وباغت المنتخب الإسباني منافسه ببداية مثيرة وقوية للغاية حيث سجل سبع نقاط متتالية في أول دقيقتين فيما بدأ المنتخب الأرجنتيني التسجيل في الدقيقة الثالثة من اللقاء.

وخلال الدقائق الأربع الأولى تقدم المنتخب الإسباني 14 / 2 قبل أن يدخل نظيره الأرجنتيني في أجواء اللقاء ليقلص الفارق بشكل سريع رغم استمرار تقدم المنتخب الإسباني 14 / 10 ثم 14 / 12 .

ورغم هذا، عاد المنتخب الإسباني لإحكام قبضته على مجريات اللعب مستفيدا من ميل منافسه إلى الناحية الفريدة في الأداء لينهي الماتادور الإسباني الربع الأول لصالحه 23 / 14 .

وواصل المنتخب الإسباني تفوقه في الربع الثاني من المباراة ووسع الفارق تدريجيا رغم محاولات الفريق الأرجنتيني للعودة في المباراة لينهي المنتخب الإسباني الشوط الأول متقدما 43 / 31 .

ولم يختلف الحال كثيرا في الربع الثالث حيث واصل الماتادور الإسباني توسيع الفارق تدريجيا حتى أنهى الربع الثالث متقدما بفارق 19 نقطة (66 / 47) .

وشهد هذا الربع دخول النجم الأرجنتيني الكبير لويس سكولا /39 عاما/ ، الذي لعب دورا كبيرا في وصول فريقه للنهائي ، ضمن قائمة المسجلين للمرة الأولى في هذه المباراة بعد الرقابة المحكمة التي فرضها عليه المنتخب الإسباني طيلة المباراة.

وجاءت أول نقطتين للعملاق سكولا من رميتين حرتين في الدقيقة السابعة من الربع الثالث.

وشهد الربع الأخير انتفاضة قوية من قبل المنتخب الأرجنتيني الذي قلص الفارق بشكل كبير لكن منافسه الإسباني استعاد قبضته على مجريات اللعب في نهاية المباراة وحسم اللقاء لصالحه بفارق 20 نقطة.

 

 



مباريات

H