مستقبل ليبرون مع كليفلاند على المحك بعد خسارة النهائي

رويترز

كليفلاند - تعرضت جماهير كليفلاند كافاليرز لصدمة خسارة جديدة في الدور النهائي لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين الجمعة لكن الأسوأ من ذلك أن العملاق ليبرون جيمس، الذي يحمل على عاتقه قيادة الفريق منذ سنوات، ربما يرحل وينتقل إلى فريق آخر.

ويعد جيمس، الذي قاد تقريبا بمفرده كافاليرز للوصول إلى الدور النهائي للموسم الرابع على التوالي منذ عودته في 2014، على نطاق واسع أفضل لاعب سلة في الكرة الأرضية حاليا لكن من المتوقع أن يرحل في صفقة انتقال حر عندما ينتهي عقده بعد أول يوليو/تموز المقبل.

وأبلغ جيمس الصحفيين بعدما خسر كافاليرز 4-صفر أمام جولدن ستيت وريورز: "ليس لدي أي فكرة عما سأفعله في الوقت الحالي".

وأضاف: "سأفكر وأناقش كل شيء لكن عائلتي دائما تكون من الأمور المؤثرة في قراري بخصوص مستقبلي وسيستمر ذلك الأمر أيضا".

وسيمثل جيمس إضافة هائلة لأي فريق وبكل تأكيد ستحاول عدة فرق التعاقد مع الفائز بجائزة أفضل لاعب في المسابقة أربع مرات.

ورغم الفوز بلقب القسم الشرقي للعام الرابع على التوالي فإن جيمس تعرف بنفسه على الفارق الكبير في المستوى مع وريورز الذي توج بلقبه الثالث في أربعة مواسم.

وقال جيمس: "لا يزال لدي الكثير لأقدمه في اللعبة، عندما يملك المرء هدفا ويحقق هذا الهدف فإن ذلك يجعني أنا على المستوى الشخصي لدي رغبة أكبر للاستمرار ومحاولة الفوز بالألقاب".

ووقعت أعمال شغب في كليفلاند عندما رحل جيمس لأول مرة عن كافاليرز في 2010 للانتقال إلى ميامي هيت، حيث أحرز لقب الدوري مرتين هناك، وحرق مشجعون قمصانا تحمل رقم اللاعب 23.

لكن بعد العودة في 2014 تحول كل ذلك إلى مظاهر حب وباتت صورة اللاعب العملاقة باللونين الأبيض والأسود من أبرز معالم المدينة.

وذكرت تقارير أن جيمس ربما يكون قريبا من الانتقال إلى هيوستون روكتس، الذي خسر بصعوبة 4-3 في نهائي القسم الغربي أمام وريورز، حيث سيلعب مجددا مع صديقه كريس بول.

وربما يفكر جيمس أيضا في الانتقال إلى فيلادلفيا سفينتي سيكسرز حيث يضم الثنائي الموهوب بن سيمونز وجويل إمبيد كما تظهر خيارات أخرى مثل نيويورك نيكس ولوس أنجليس ليكرز ولوس أنجليس كليبرز.

وقال تايرون لو مدرب كافاليرز عقب الخسارة 108-85 في المباراة الرابعة "أتمنى أن يستمر وكلنا نعرف ذلك، لكن بعد مثل هذه المباراة فأنا لست في موقف مناسب للحديث عن هذا الأمر".

 



مباريات

الترتيب