صربيا وإسبانيا والأرجنتين يحافظون على البداية المثالية في مونديال السلة

احتفلت صربيا بانتصارها الثالث على التوالي في كأس العالم لكرة السلة عقب أداء رائع من بوجدان بوجدانوفيتش ساهم في فوز الفريق 92-77 على إيطاليا بينما تغلبت الأرجنتين على روسيا 69-61 اليوم الأربعاء.

وحققت إسبانيا، بطلة العالم 2006، أيضا انتصارها الثالث على التوالي لكنه جاء بصعوبة 73-65 على إيران كما فازت بولندا 80-63 على ساحل العاج.

وحجزت بورتوريكو مقعدها في دور المجموعات الثاني بعد الفوز 67-64 على تونس لتنضم إلى فنزويلا، التي تغلبت 72-59 على الصين لتقصي الدولة المضيفة من دور 32.

وسجل بوجدانوفيتش صانع لعب سكرامنتو كينجز 31 نقطة وأضاف نيكولا يوكيتش لاعب دنفر ناجتس 15 نقطة.

في المقابل سجل الإيطالي دانيلو جاليناري لاعب أوكلاهوما سيتي 26 نقطة وثماني متابعات.

وأشاد الكسندر جورجفيتش بفريقه عقب الانتصار الثالث على التوالي على إيطاليا التي تفوقت على صربيا مرتين خلال تصفيات كأس العالم.

وقال جورجفيتش للصحفيين "ليس من السهل الفوز ثلاث مرات على أي فريق حتى لو قال الناس إننا الطرف الأفضل.

"يملك الفريق الإيطالي لاعبين مميزين. عانينا قليلا للوصول إلى إيقاعنا لكن لم نتوقف أبدا عن الدفاع".

وتغلبت إسبانيا، التي ضمنت بالفعل التأهل إلى دور الستة عشر، على إيران التي ودعت البطولة.

وستشهد مباريات غدا الخميس مواجهة قوية بين ليتوانيا واستراليا وكلاهما تغلب على كندا التي ودعت البطولة من الدور الأول.

وسيكون أمام الولايات المتحدة حاملة اللقب مهمة واضحة أمام اليابان عقب فوزها المثير 93-92 على تركيا أمس الثلاثاء بينما ستواجه اليونان فريق نيوزيلاندا من أجل حصد مقعد في دور الستة عشر.

ويتأهل أول فريقين في المجموعات الثماني إلى دور المجموعات الثاني المكون من أربع مجموعات تضم كل واحدة أربعة فرق. ويصعد أول فريقين في هذه المرحلة إلى أدوار خروج المهزوم.

وستحصل سبعة فرق - اثنان من كل من الأمريكتين وأوروبا وفريق واحد من كل من أفريقيا وآسيا والأوقيانوس - على بطاقات تأهل تلقائية للألعاب الأولمبية في اليابان العام القادم.

 



مباريات

الترتيب

H